الجمعة 19 أبريل 2024 10:44 مـ 10 شوال 1445هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار اليمن

    رد ”التحالف” على اقتراح حوثي بهدنة حدودية مقابل وقف الغارات

    رابطة علماء أهل السنة

     اقترح صالح الصماد رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى الذي شكله الانقلابيون الحوثيون في آب/اغسطس، هدنة على الحدود مع السعودية مقابل وقف للغارات الجوية التي يشنها التحالف على الحوثيين. لكن التحالف دعا إلى تسوية سياسية شاملة في اليمن وليس مجرد هدنة.
    وقال الناطق باسم التحالف العسكري العربي اللواء الركن أحمد عسيري “اعتقد ان الامر لا يتعلق بـ(اقتراح) وقف لاطلاق النار”. مضيفًا أن السبب هو أن المتمردين “يرفضون” الرد بشكل إيجابي على مبادرة السلام التي اعلنها وزير الخارجية الاميركي جون كيري في 25 آب/اغسطس.
    وتنص المبادرة التي اقترحها كيري على مشاركة الحوثيين المتحالفين مع أنصار الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح والمدعومين إيرانيا في “حكومة وحدة وطنية” مقابل انسحابهم من العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال اليمين وتسليمهم الأسلحة الثقيلة.

    وقال اللواء عسيري: "إذا كان الحوثيون يريدون وقفا لإطلاق النار، فهم يعرفون ماذا عليهم أن يفعلوا"، في اشارة الى خطة كيري للسلام.
    وأضاف أن التحالف العربي “يرحب بكل جهد لتسوية سياسية حقيقية” شاملة بدلا من “وقف قصير لاطلاق النار بلا مراقبة ولا مراقبين”.
    وتكثفت المعارك في اليمن خصوصا على الحدود مع السعودية، في أعقاب تعليق محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة في السادس من آب/أغسطس في الكويت، من دون أن تسفر عن نتائج.

    اليمن الحوثيين الثوار إب صنعاء عدن الشيعة التحالف

    أخبار