الخميس 18 أبريل 2024 03:14 صـ 9 شوال 1445هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار سوريا

    سوريا : غارات بريف دمشق والمعارضة تتقدم بدرعا

    رابطة علماء أهل السنة

       استمرت الغارات السورية والروسية على الأحياء السكنية بمدينة دوما الغوطة الشرقية المحاصرةفي ريف دمشق، مما أسفر عن مقتل امرأة وطفلة وإصابة عدد آخر.

       في الوقت الذي تقدمت فيه المعارضة وأعلنت سيطرتها على عدة تجمعات سكنية بحي المنشية بمدينة درعا جنوب سوريا.

       وقد صعدت قوات بشار من هجماتها بالبراميل المتفجرة على بلدة "مغير المير" في الغوطة الشرقية، وتحاول السيطرة على بلدتي حيا القابون وتشرين لأهميتهما الاستراتيجية حيث يبعدان أربعة كيلومترات فقط عن العاصمة، ولكونهما همزة الوصل بين الغوطة ( المحاصرة ) وبين أحياء المعارضة. 

    وبموازاة ذلك أعلنت غرفة عمليات "البنيان المرصوص" التابعة للمعارضة أمس انتهاء المرحلتين الأولى والثانية من المعركة المسماة "الموت ولا المذلة" التي أطلقتها قبل ثمانية أيام للسيطرة على حي المنشية الاستراتيجي في درعا. 

    وتقول الفصائل العاملة تحت مظلة غرفة تنسيق واحدة -باسم البنيان المرصوص- إنها سيطرت على عدة تجمعات سكنية في الحي، منها تجمعُ النجار الذي كان يشكل أقوى دفاعات النظام فيه.

    ومن المكاسب التي حققتها المعارضة سيطرتها على جامع المنشية ومخبز الرحمن وروضة العرج، وجميعها كان النظام قد حولها إلى تحصينات ونقاط تمركز لجنوده.

    ومن شأن السيطرة على حي المنشية وقف اعتداءات النظام المتكررة، وكشف المربع الأمني للنظام في الأحياء التي يسيطر عليها بمدينة درعا، وكذلك منعه من الوصول إلى معبر جمرك درعا القديم أو السيطرة عليه، ما يؤدي لحرمانه من امتلاك بوابة مع الأردن.

    المصدر : الجزيرة .

     

    سوريا روسيا درعا الغوطة قصف

    أخبار