الثلاثاء 16 أبريل 2024 04:04 مـ 7 شوال 1445هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار آسيا

    “شاهد” مسؤول مصري يعترف بفشل دول الحصار: “موقف الرباعي العربي من قطر لم يجد صدىً دولي”

    رابطة علماء أهل السنة

     

    صرّح مسؤول مصري كبير بخيبة وفشل دول الحصار في كسب تأييد دولي لموقفهم ضد قطر.

    شاهد الفيديو

    وفي تصريحه للإخبارية” السعودية، قال السفير محمد العرابي وزير الخارجية المصري الأسبق، عضو لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب إن موقف دول الحصار من قطر لم يلق تأييدا دوليا إلى الآن، مضيفا أن دولاً غربية كثيرة لا تستمع لمزاعم دول الحصار ضد قطر واتهامها بدعم الإرهاب.

    وجاءت كلمة “العرابي” في الجلسة الافتتاحية للندوة التي استضافتها البحرين بأوامر من السعودية لمهاجمة قطر تحت عنوان “قطر عراب الفوضى والأزمات في الشرق الأوسط”.

    وحاول المشاركون في تلك الندوة المدعومة إماراتيا شيطنة قطر وإلصاق عدد من التهم والافتراءات بها.

    وحتى يومنا هذا لم تنجح جهود إقليمية ودولية في التوصل إلى حل للأزمة الخليجية التي بدأت في 5 يونيو/حزيران الماضي، عندما قطعت السعودية ومصر والإمارات والبحرين، علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها حصارا دبلوماسيا واقتصاديا بزعم دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الدوحة بدورها، مؤكدة أنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب.

    وتسعى دول الحصار وخاصة الإمارات منذ بداية الحصار الجائر المفروض على قطر إلى تقويض أي مبادرات لحل الازمة عن طريق الحوار القائم على احترام السيادة، وتشويه سمعة قطر في مؤتمرات وندوات مشبوهة مدعومة من اللوبي الصهيوني في أوروبا والولايات المتحدة بهدف إخضاع قطر للوصاية وتجريدها من استقلالية قرارها.

    قطر الحصار الإمارات السعودية مصر النواب فشل مقاطعة

    أخبار