GO MOBILE version!
الرابطة رابطة علماء أهل السنّة تنعي الشيخ الدكتور إسماعيل الدفتار عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر

رابطة علماء أهل السنّة تنعي الشيخ الدكتور إسماعيل الدفتار عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر

19 جمادى آخر 1439 - مارس 7 2018 - 8:10:41 صـ

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين ، وبعد...

   تنعى رابطة علماء أهل السنّة إلى الأمة فقيدها، فضيلة الشيخ الدكتور إسماعيل الدفتار، أستاذ علم الحديث بجامعة الأزهر وعضو هيئة كبار العلماء، وعميد كلية أصول الدين الأسبق، ورئيس اللجنة الدينية التنفيذية بمجلس الشورى سابقًا. 

والدكتور إسماعيل الدفتار، عضو هيئة كبار العلماء، وأستاذ الحديث الشريف بجامعة الأزهر، وُلد الدكتور إسماعيل الدفتار، عام ١٩٣٦، في قرية قشطوخ، في مركز تلا، بمحافظة المنوفية، في بيئةٍ أزهرية؛ حيث أتمّ "الدفتار" حِفْظَ كتابِ الله قبل أن يبلغ التاسعة من عمره. 

وانتقل للدراسة في المعهد الأحمدي الأزهري بطنطا، ومنه حصل على الشهادتين الإعدادية والثانوية، وبعدها التحق بكلية أصول الدين، وكان ترتيبه الأوّلَ على دفعته؛ ليُعيّنَ معيدًا في قسم الحديث، بكلية أصول الدين. 

تدرّج "الدفتار" في السُّلّم الأكاديمي إلى أن حصل على درجة الأستاذية، ليتخرّج داعيةً مستنيرًا وخطيبًا مُفَوَّهًا وعالِمًا جليلًا، نُشر علمُه في الآفاق، وتناقَلَه طلاب العلم من مُختلِف دول العالم. ارتقى "الدفتار" منبر الجامع الأزهر، وظلّ خطيبًا له لمدة ١٨ عامًا، كما مارَس العملَ البرلماني، بعد ما تمّ تعيينه عضوًا في مجلس الشورى عام ١٩٨٦، ثم تُوّجت تلك المسيرةُ الحافلة بتعيينه عضوًا في هيئة كبار العلماء.

نتقدم لأهل الفقيد وكل محبيه وطلابه ولإخوانه  ، وللأمة الإسلامية جميعا بخالص العزاء و صادق المواساة .

إنا لله  وإنا اليه راجعون .           

                                                     رابطة علماء أهل السنّة

                                                                    الأربعاء 19/06/1439 هـ - 07/03/2018 م

 

4462