GO MOBILE version!
أخبار مصر | الجيش المصري يعلن مقتل 8 من جنوده في هجوم على معسكر بسيناء

مصر | الجيش المصري يعلن مقتل 8 من جنوده في هجوم على معسكر بسيناء

28 رجب 1439 - أبريل 14 2018 - 6:53:42 مـ

أعلن الجيش المصري، اليوم السبت، عن مقتل ثمانية من جنوده وإصابة 15 آخرين، خلال محاولة إحباط "هجوم إرهابي كبير" استهدف معسكر "القسيمة" وسط محافظة سيناء (شمال البلاد).

وأفاد المتحدث العسكري باسم الجيش المصري، تامر الرفاعي، في بيان له اليوم، بأن الهجوم المذكور أسفر عن مقتل 14 "عنصرا تكفيريا"، بحسب قوله.

وقال الرفاعي "إن مجموعة من العناصر الإرهابية مكونة من عدد 14 فردًا؛ منهم 4 يرتدون الأحزمة الناسفة ومسلحين جميعًا بالبنادق الآلية والرشاش المتوسط، حاولوا اقتحام أحد معسكرات القوات المسلحة بمنطقة وسط سيناء مستغلة فترة وحالة الظلام التي تصاحب توقيت الفجر".

وأشار إلى "تفجير التكفيريين أنفسهم بالأحزمة الناسفة في محيط المعسكر، ما أدى إلى استشهاد 8 جنود وإصابة 15 آخرين"، وفق البيان.

وفي بيان عسكري منفصل، أعلن المتحدث باسم الجيش المصري عن قتل 27 "تكفيريا" في إطار العملية الشاملة التي تنفذها قوات الجيش والشرطة في شبه جزيرة سيناء وبعض مناطق مصر.

وجاء في البيان العسكري (رقم 19)، أن "القوات الجوية استهدفت خلال الأيام الماضية أحد الأوكار الإرهابية لعناصر تكفيرية بوسط سيناء، ما أسفر عن مقتل 6 تكفيريين شديدي الخطورة، كما تمكنت من القضاء على 9 أفراد تكفيريين آخرين شديدي الخطورة، والقبض على 114 فرداً من المشتبه بهم منهم 21 مطلوبين جنائيا".

وبحسب البيان؛ فقد تم أيضا "قتل 12 عنصراً تكفيرياً أثناء تبادل إطلاق النار مع الشرطة عثر بحوزتهم على أسلحة ومتفجرات ووسائل إعاشة بأحد المنازل المهجورة بالعريش".

وأطلق الجيش المصري في تاريخ 9 شباط/ فبراير الماضي، خطة "المجابهة الشاملة" والتي قال إنها تستهدف عبر تدخل جوي وبحري وبري وشرطي، مواجهة عناصر مسلحة في شمال ووسط سيناء ومناطق أخرى بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل.

4642