GO MOBILE version!
أخبار رابطة برلمانيون لأجل القدس تدين اقتحامات المستوطنين المحتلين لباحات المسجد الأقصى

رابطة برلمانيون لأجل القدس تدين اقتحامات المستوطنين المحتلين لباحات المسجد الأقصى

27 شعبان 1439 - مايو 14 2018 - 1:21:55 صـ

أدانت رابطة برلمانيون لأجل القدس في بيان لها، أصدرته اليوم الأحد، ممارسات العدو الصهيوني تجاه الأقصى والقدس.

وحذرت الرابطة في بيانها المسلمين جميعا من المخطط الصهيوني الماكر لفرض واقع على الأرض، في خطوات متسارعة، مستغلا القرار الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

ودعت الرابط الشعوب المسلمة بالتجاوب السريع مع مسيرات العودة الكبرى للشعب الفلسطيني، وكل الفعاليات التي تعمل على إحباط المخطط الصهيوني، بكل بما يستطيع.

وكان نص البيان كالتالي : - 

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان

إن رابطة برلمانيون لأجل القدس تدين وتستنكر بشدة إقتحامات المستوطنين المحتلين لباحات المسجد الأقصى، ورفع علم الكيان المحتل فيه، وأداء الصلوات التلموذية بداخله صباح اليوم الأحد 13 مايو 2018 في استفزاز صريح لمشاعر سكان القدس والمسلمين في كل أنحاء العالم في دلالة تشير إلى مخطط ماكر يهدف إلى تغيير الواقع على الأرض بخطى متتالية وسريعة تتماهى مع قرار الرئيس الأمريكي ترامب اعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني المحتل، ومباشرته في نقل سفارة بلاده إليها .
إن رابطة برلمانيون لأجل القدس إذ تتابع هذه التطورات المنذرة بأفق مخيف ستنعكس أثاره السلبية في كل الاتجاهات لا سيما و أن هذه الأحداث قد تزامنت مع الذكرى السبعين للنكبة، فإنها تحمل المجتمع الدولي مسؤولية وقف عدوان الكيان المحتل على المقدسات الإسلامية والمسيحية كاقتحام باحات المسجد الأقصى والاعتداء على مقبرة الرحمة، واتخاذ إجراءات عاجلة وفاعلة لكبح جموح الرئيس الأمريكي ترامب الذي يخرق بقراراته القوانين الدولية المتعلقة بالقدس وفلسطين. كما تدعو الحكومات العربية والإسلامية إلى إتخاذ مواقف حازمة ضد همجية المحتل تتناسب مع قيمة البعد التاريخي والحضاري والديني للمسجد الأقصى، وتدعوها إلى القيام بدور ينسجم مع تطلعات الشعوب التواقة لموقف عربي وإسلامي لا يكتفي بعبارات الشجب والتنديد والقلق .
وفي ظل هذه الأحداث المتسارعة على مستوى الساحة الفلسطينية تدعو رابطة برلمانيون لأجل القدس جموع الشعوب العربية والإسلامية إلى اليقظة التامة والتجاوب السريع مع مسيرات العودة وكل الفعاليات التي تسعى لإحباط المؤمرات الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية بما تمثله من عمق في هوية الأمة.

الهيئة التنفيذية لرابطة ” برلمانيون لأجل القدس “

موضوعات متعلقة

4764