GO MOBILE version!
أخبار غزة .. إصابة 4 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في مسيرة العودة

غزة .. إصابة 4 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في مسيرة العودة

28 شعبان 1439 - مايو 14 2018 - 10:41:21 صـ

أصيب صباح اليوم الاثنين، أربعة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال خلال مشاركتهم في مخيمات العودة شرقي قطاع غزة في إطار "مليونية الزحف".

وقال راصد ميداني لـ "قدس برس": إن قوات الاحتلال فتحت النار على المشاركين في مخيم العودة شرقي خان يونس فأصابت أحد المشاركين فيه.

كما فتحت قوات الاحتلال النار تجاه مخيم العودة شرقي مخيم "البريج" (وسط قطاع غزة) وعلى المزارعين هناك، فأصابت أحد الشبان بالإضافة إلى مزارع مُسن، بحسب شهود عيان.

وأكدت مصادر محلية إصابة شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال شرقي مدينة غزة خلال مشاركته في مخيم العودة هناك.

وأكدت مصادر طبية نقل المصابين الأربعة إلى مشافي القطاع بعدما تم تقديم لهم  الإسعافات الأولية في النقاط الطبية.

وبدأ الشبان منذ ساعات الصباح بإشعال الإطارات المطاطية وقص السلك الفاصل مع الأراضي المحتلة عام 1948، وإطلاق الطائرات الورقية الحارقة.

وتمكن الشبان صباح اليوم من إسقاط طائرة مسيرة كانت تلقي قنابل حارقة تجاه مخيم العودة شمال قطاع غزة، وسيطروا عليها.

ويستعد الفلسطينيون اليوم الاثنين للمشاركة في "مليونية الزحف نحو الحدود" بدعوة من الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار احياءا لنكبة الشعب الفلسطيني، ورفضا لنقل السفارة الأمريكية للقدس، وفي إطار فعليات مسيرات العودة.

وبدأ الفلسطينيون في قطاع غزة بتاريخ 30 آذار/ مارس الماضي، حركة احتجاجية أطلق عليها "مسيرات العودة" بالتزامن مع ذكرى "يوم الأرض"، من المقرّر أن تبلغ ذروتها في 15 أيار/ مايو الجاري الذي يصادف ذكرى "النكبة"، للمطالبة بتفعيل "حق العودة" للاجئين الفلسطينيين ورفع الحصار الإسرائيلي عن القطاع.

وقتل جيش الاحتلال الإسرائيلي 55 فلسطينيا بينهم 6 شهداء احتجز الجيش الإسرائيلي جثماينهم ولم يسجلوا لدى وزرة الصحة، وأصاب 9500 آخرين، منذ انطلاق فعاليات "مسيرة العودة".

4768