GO MOBILE version!
أخبار كوريا الشمالية: نتنياهو نتن ومجرم يقتل الناس في غزة

كوريا الشمالية: نتنياهو نتن ومجرم يقتل الناس في غزة

28 رمضان 1439 - يونيو 12 2018 - 10:00:52 صـ

شنّ وزير خارجية كوريا الشمالية هجومًا غير مسبوق على رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، واصفًا إياه بـ "النتن"؛ قبيل بدء القمة الكورية الشمالية الأمريكية في سنغافورة.

وقال في تغريدة له نشرها أمس الإثنين، عبر موقع "تويتر"، إن "نتنياهو كاذب، مجرم يقتل الناس في غزة، يحرض على الحرب ويعمل جاهدًا لإفشال القمة، فهو يكرهنا".

وجاءت تصريحات ري يونغ حسب موقع "واينت" التابع لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، بعد فيديو لنتنياهو قام بنشره على حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي يوم أمس عندما اقترح على الإيرانيين الدعم في موجة جفاف تعصف بإيران وهو يحمل كوبًا من الماء في يده.

وأضاف ري يونغ: "فيما نستعد للقمة المرتقبة مع ترمب لا نستطيع تجاهل نتنياهو الصهيوني النتن الذي يحرض على الحرب خلال تواجده في أوروبا من أجل عزل إيران".

وأردف: "إسرائيل تعمل أيضًا من أجل إفشال القمة (الكورية الشمالية الأمريكية) في سنغافورة". متابعًا: "نتنياهو الذي يقترح تزويد الماء لإيران، هو مجرم وكاذب وهو بدلًا من تزويد غزة بالمياه يقوم بقتلهم".

وادعى متحدث باسم خارجية الاحتلال، في رده على تصريحات ري يونغ، بأن "إسرائيل دولة تسعى للسلام وتحمي نفسها من النظام الإيراني الذي يبث الكراهية تجاهنا ويسعى لتدميرنا".

وكان نتنياهو قال في شريط فيديو نشر على حسابه على "تويتر" و"فيسبوك"، "سأقدم اليوم عرضًا غير مسبوق للشعب الإيراني. أنت ضحية نظام قاس يحرمك من شيء أساسي وقواعد مائية".

وصرّح المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، ردًا على العرض الإسرائيلي، بأن "قاتل الأطفال، رئيس وزراء النظام الصهيوني، يزور أوروبا ويجعل نفسه ضحية".

وأضاف خامنئي عبر تويتر: "يدعي أن إيران تريد تدمير سكانها، والجمهور الأوروبي يستمع، ويومئ برأسه ويرفض أن يقول له إنك ترتكب جرائم في غزة وفي القدس".

4853