الخميس 18 أبريل 2024 05:42 مـ 9 شوال 1445هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار سوريا

    سوريا | داعش يعود للواجهة لتسليم درعا لنظام بشار والأخير يقصف غربي درعا

    رابطة علماء أهل السنة

    في الوقت الدي يحاول فيه نظام بشار التقدم في درعا، ظهر من جديد تنظيم داعش ليمارس اغتيالات في إدلب لإيجاد حالة من الفوضى في المناطق المحررة، ليثير الشارع السوري ضد فصائل الثوار.

    وفي الوقت نفسه قام بالسيطرة على بعض المناطق في جنوب درعا، بعد معارك طاحنة مع الثوار، في خطوة عبر عنها رئيس مجلس السوريين الأحرار والمحلل السياسي أسامة بشير، بأنها خطوة تمهيدية يقوم بها التنظيم ليبرر دخول النظام لمحاربة الإرهاب، ثم تسليم النظام ما تبقى من مناطق درعا.

    يأتي ذلك في الوقت الدي يقوم فيه النظام بقصف غربي درعا والتقدم إلى ريف القنيطرة.

    حيث قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات النظام كثفت قصفها الأحد على مناطق في الجنوب السوري ما زالت تحت سيطرة المعارضة المسلحة.


    وأكد المرصد أن قوات النظام استهدفت بأكثر من 800 قذيفة مدفعية وصاروخية مناطق في الطيحة وكفر ناسج وعقربا والمال وتل المال ومسحرة التي تتداخل في مناطق بأقصى شمال غرب درعا مع مناطق من ريف القنيطرة.


    ولفت المرصد إلى أن قوات النظام تمكنت من التقدم والسيطرة على بلدة مسحرة ونقاط في أطرافها ومحيطها، الواقعة في القطاع الأوسط من ريف القنيطرة، فيما لم ترد معلومات عن الخسائر البشرية حتى اللحظة على خلفية القصف الجنوني والاشتباكات المستعرة في المنطقة.

    سوريا داعش يعود للواجهة لتسليم درعا لنظام بشار والأخير يقصف غربي درعا

    أخبار