GO MOBILE version!
الرابطة الرابطة تهنيء الدكتور مسعود صبري لحصوله على رتبة أستاذ مشارك

الرابطة تهنيء الدكتور مسعود صبري لحصوله على رتبة أستاذ مشارك

26 ذو القعدة 1439 - أغسطس 8 2018 - 12:14:53 مـ

تهنيء رابطة علماء أهل السنّة، الدكتور / مسعود صبري ، عضو رابطة علماء أهل السنة، بحصوله على ارتبة أستاذ مشارك من جامعة الجنان اللبنانية.

والدكتور مسعود صبري، باحث بالموسوعة الفقهية الكويتية ومحاضر بكلية الشريعة جامعة الكويت،  وعضو بالاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وعضو اتحاد الكتاب المصري.

والدكتور له العديد من الأبحاث والمساهمات العلمية مثل : -

  1. جهود الشيخ محمد الغزالي في الحديث والفقه ( ماجستير)

  2.  المستجدات الفقهية لدار الإفتاء المصرية ( دكتوراه)

  3. عدد من البحوث المحكمة، مثل: "معايير النازلة وأثرها في الاجتهاد"، و" حجية الاستحسان عند الإمام مالك"، و:" موت الدماغ في الفقه الإسلامية"، و: " أصول المقاصد في فقه الإمام أحمد"، و" التجربة في الفقه الإسلامي"، و" الإشكالات المعاصرة في حديث إخراج المشركين من جزيرة العرب"، و" تجديد الخطاب الفقهي"، و" الوسطية الفقهية"، و" منهجية الإفتاء عند الشيخ ابن العثيمين"، " وقف المال العام.. رؤية فقهية"، و" معايير فهم السنة عند الشيخ الغزالي"، و" آراء الشيخ الغزالي في السياسة الشرعية".

  4.  عدد من الكتب ، مثل: " منهج الشيخ القرضاوي في الإفتاء"، و" فتاوى علماء الأمة في القضايا المعاصرة"،و" أثر السياسة في فتاوى دار الإفتاء المصرية"، و:" تجديد خطاب الفقه وأصوله"، و" الغلو في الدين والحياة"، و" بداية القاصد إلى علم المقاصد"، و" الورقات الأصولية"، و" أصول الإفتاء.. قديما وحديثا".

  5.  عدد من بحوث المؤتمرات: " خطف الصحافيين"، و" فتاوى الترابي"، و:" التعويضات في الحوادث"، و" حاخامات إسرائيل..مدنيون أم عسكريون"، و عدد من البحوث والكتب غير منشورة.

  6.  المشاركة في بعض الموسوعات، مثل: " موسوعة دائرة المعارف الإسلامية- سفير مصر"، و" معلمة القواعد الفقهية"، " مراجعة الموسوعة الفقهية الكويتية"، و" الموسوعة الأصولية الكويتية"، " موسوعة الرد على شبهات 11 سبتمبر، مركز الدراسات السياسة جامعة القاهرة"، و" موسوعة النوازل الفقهية".

  7.  العديد من الفتاوى والمقالات والمستشارات بعدد من المجلات والجرائد ومواقع الإنترنت.

وقد شارك فضيلته في العديد من الندوات والمؤتمرات والدورات العلمية.

ورابطة علماء أهل السنّة إذ تهنيء فضيلة الدكتور مسعود صبري على هذه الرتبة العلمية، فإنها تدعو له بدوام التوفيق والبذل والعطاء والنفع للملة والأمة.

 

 

موضوعات متعلقة

موضوعات متعلقة
5066