الجمعة 19 أبريل 2024 03:12 صـ 10 شوال 1445هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار اليمن

    اليمن | قتلى وجرحى في هجوم للحوثيين على قاعدة العند العسكرية بلحج

    رابطة علماء أهل السنة

    قالت وسائل إعلام يمنية الخميس إن قتلى وجرحى بينهم قيادات عسكرية سقطوا في انفجار وقع بقاعدة العند العسكرية بمحافظة لحج جنوب شرقي العاصمة صنعاء.


    وذكرت وسائل الإعلام أن الانفجار وقع خلال عرض عسكري للجيش اليمني لتابع للحكومة الشرعية، فيما قالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين إن ما يسمى بـ"سلاح الجو المسير نفذ هجوما على تجمعات للغزاة والمرتزقة في قاعدة العند ".
    ونقلت القناة عن مصدر عسكري قوله إن "الهجوم الجوي تم بعد عملية رصد دقيق لتجمعات وتحركات قوى العدوان والمرتزقة داخل قاعدة العند، وأكد إصابة تجمعات العدو بدقة عالية ووقوع عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم"، وفق تعبيره.

    وأشارت مصادر يمينة إلى أن الهجوم نفّذ باستخدام عدة طائرات مسيرة، في حين قال ناشطون وإعلاميون إن رئيس هئية الأركان الفريق عبد الله النخعي أصيب في الهجوم وسقط قادة عسكريون بين قتلى وجرحى.

    كما أشارت قناة بلقيس اليمنية إن محافظ لحج اللواء الركن أحمد تركي ووكيل المحافظة وقادة عسكريين نقلوا إلى المستشفيات في عدن بعد إصابتهم في الهجوم.

    وتعد قاعدة العند من أهم وأكبر القواعد العسكرية الخاضعة لسيطرة الجيش اليمني الذي استعاد السيطرة عليها بهعد معارك عنيفة مع الحوثيين في العام 2015.

    اليمن قتلى جرحى هجوم للحوثيين قاعدة العند العسكرية بلحج

    أخبار