GO MOBILE version!
أخبار غزة .. آلاف الفلسطينيين يشيعون شهداء ”مليونية القدس”

غزة .. آلاف الفلسطينيين يشيعون شهداء ”مليونية القدس”

26 رمضان 1439 - يونيو 10 2018 - 4:09:59 صـ

شيّع آلاف الفلسطينيين، بعد ظهر اليوم السبت، في قطاع غزة، جثامين أربعة شهداء بينهم طفل، قضوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي، في "مليونية القدس" خلال مشاركتهم، أمس الجمعة، في مسيرات العودة على الحدود قطاع غزة مع الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

وألقى ذوو الشهداء، وهم: هم: زياد جادالله عبد القادر البريم (25 عاما)، وعماد نبيل أبو درابي (26 عاما) شرقي جباليا، ويوسف الفصيح (29 عاما) شرق غزة، والطفل هيثم محمد خليل الجمل (15عاما) شرقي خانيونس، نظرة الوداع الأخيرة على أبنائهم الذين لُفوا بالعلم الفلسطيني، قبل أن يُصلى عليهم وتتم مواراتهم الثرى في مقابر الشهداء بمناطقهم.

وتخلل مواكب التشييع هتافات للشهداء، داعية لانتقام لدماء الشهداء، واستمرار المسيرات السلمية على حدود قطاع غزة.

وانطلقت، يوم أمس الجمعة، مسيرات جماهيرية بمشاركة آلاف المواطنين صوب المناطق الحدودية، في الجمعة الـ 11 من فعاليات مسيرة العودة بغزة، والتي جاءت بالتزامن مع يوم "القدس العالمي".

واستشهد على إثرها الطفل الجمل وثلاثة آخرين بنيران الجيش الإسرائيلي أمس شرقي قطاع غزة، فيما أصيب نحو 618 فلسطينيًا؛ بينما بلغت حصيلة الشهداء والمصابين منذ انطلاق مسيرات في الثلاثين من آذار/مارس 127 شهيدًا، و14700مصابًا.

ويواصل الفلسطينيون؛ منذ 30 آذار/ مارس (الذكرى الـ 42 ليوم الأرض)، في مسيرات "العودة الكبرى" السلمية، قرب السياج الفاصل على الحدود الشرقية لقطاع غزة، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 (احتلال فلسطين "النكبة")، ورفع الحصار المستمر على غزة منذ نحو 12 عامًا.

4843