GO MOBILE version!
أخبار فلسطين | الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينيا شرقي غزة

فلسطين | الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينيا شرقي غزة

22 شوال 1439 - يوليو 7 2018 - 1:29:15 صـ

قتل الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، شابا فلسطينيا وجرح العشرات جراء إطلاق قذيفة مدفعية تجاه الشبان المتظاهرين شرقي مدينة غزة.

وقال مراسل "قدس برس" في غزة إن قوات الاحتلال أطلقت قذيفة مدفعية تجاه عدد من الشبان الفلسطينيين الذين اقتربوا من السياج الحدودي شرقي مدينة غزة، وفتحت نيران رشاشاتها تجاههم، ما أدى إلى استشهاد شاب وإصابة أكثر من عشرين آخرين بجراح.

من جانبه، أوضح مدير قسم الإسعاف والطوارئ في مجمع الشفاء الطبي بغزة، أيمن السحباني، في حديثه لـ "قدس برس" أن الشاب محمد جمال أبو حليمة (22عاما) استشهد، وأصيب حوالي 20 آخرين جراء إطلاق قوات الاحتلال قذيفة مدفعية على المشاركين في مسيرات العودة شرقي مدينة غزة.

بدوره، زعم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إحباط قوات الاحتلال محاولة لاختراق السياج شرقي مدينة غزة.

وقال في تصريح له انه تم إطلاق قذيفة مدفعية واحدة وإطلاق رصاص من سلاح ثقيل باتجاه عدد من الشبان الذين حاولوا اختراق الحدود شرق غزة.

وبدأ آلاف الفلسطينيين عصر اليوم بالتوجه إلى مخيمات العودة الخمسة المنتشرة شرقي قطاع غزة للمشاركة في "جمعة موحدون من اجل إسقاط الصفقة وكسر الحصار".

واستشهد منذ انطلاق "مسيرات العودة" في قطاع غزة بتاريخ 30 آذار/ مارس الماضي، المطالبة بتفعيل "حق العودة" للاجئين الفلسطينيين ورفع الحصار الإسرائيلي عن القطاع، 145 فلسطينيا برصاص قوات الاحتلال؛ من بينهم 8 شهداء احتجز جثامينهم ولم يسجلوا في كشوفات وزرة الصحة، في حين أصيب 15700 آخرين، بينهم 370 في حالة الخطر الشديد.

المصدر : قدس برس

موضوعات متعلقة

موضوعات متعلقة
4954