GO MOBILE version!
أخبار ليبرمان يدعو إلى إغلاق السفارة الإسرائيلية في إيرلندا

ليبرمان يدعو إلى إغلاق السفارة الإسرائيلية في إيرلندا

29 شوال 1439 - يوليو 13 2018 - 7:58:37 صـ

دعا وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان، اليوم الخميس، إلى إغلاق السفارة الإسرائيلية في العاصمة الإيرلندية دبلن، ردا على قرار مجلس الشيوخ الإيرلندي حظر التعامل مع منتجات المستوطنات الإسرائيلية.

وقال ليبرمان في تغريدة على حسابه عبر"تويتر"، "لا جدوى من استدعاء السفير الإيرلندي في إسرائيل للتوبيخ، لا يوجد ما يتم الحديث بشأنه مع الظالمين لإسرائيل. يجب على إسرائيل أن تغلق السفارة في دبلن فورا، لن ندير الخد الآخر إلى أولئك الذين يقاطعوننا".

وكانت الإذاعة العبرية، ذكرت أن وزارة الخارجية الإسرائيلية استدعت، مساء أمس الأربعاء، السفير الآيرلندي في تل أبيب للتوبيخ بعد قرار مجلس الشيوخ الإيرلندي.

وجاء الاستدعاء بعد بيان لوزارة الخارجية الإسرائيلية، وصف فيه قرار مجلس الشيوخ الإيرلندي  بـ "بالخطير والمتطرف والمعادي لإسرائيل".

وأشار البيان إلى أن من شان القرار أن "يؤذي فرص الحوار بين إسرائيل والفلسطينيين، وسيكون له تأثير سلبي على العملية الدبلوماسية في الشرق الأوسط".

وكان مجلس الشيوخ الإيرلندي، صوت مساء أمس الأربعاء، لصالح مشروع قانون يعاقب كل من "يستورد أو يساعد على استيراد أو يبيع بضائع أو يقدم خدمات للمستوطنات الاسرائيلية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967".

كما يعاقب مشروع القانون كل من يشارك أو يساعد على استغلال الموارد الطبيعية في الأراضي الفلسطينية المحتلة ومياهها الإقليمية.

وصوت لصالح القانون، الذي تقدمت به السيناتور المستقلة فرانسيس بلاك، 25 عضوا فيما عارضه 20، وامتنع 14 عضوا عن التصويت.

وما يزال القانون بحاجة للمصادقة عليه من قبل المجلس السفلي للبرلمان الايرلندي

موضوعات متعلقة

4974