GO MOBILE version!
أخبار غزة .. إصابة 29 فلسطينيا بنيران الاحتلال خلال المسير البحري الـ 11 شمالي القطاع

غزة .. إصابة 29 فلسطينيا بنيران الاحتلال خلال المسير البحري الـ 11 شمالي القطاع

26 محرّم 1440 - أكتوبر 8 2018 - 12:08:54 صـ

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الاثنين، عن إصابة 29 مواطنا، جراء اطلاق قوات الاحتلال النار تجاههم، أثناء احتشادهم شمالي غرب قطاع غزة، لمساندة مسير بحري، تجاه الحدود البحرية مع الأراضي المحتلة عام 1948، للمطالبة بكسر الحصار.

وانطلقت عصر اليوم، من قطاع غزة المسير البحري الـ11، باتجاه الحدود البحرية الشمالية للمطالبة برفع الحصار المفروض على القطاع منذ نحو 12 عامًا، بمشاركة أكثر من 20 قاربًا، على متنها عشرات الفلسطينيين.

وذكر أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أن 29 مواطنًا أصيبوا أثناء مؤازرتهم للمسير البحري شمالي القطاع.

وأوضح، في بيان صحفي، أن 11 إصابة بالرصاص الحي، و4 بالاختناق، و8 إصابات شظايا وضربات، و6 بقنابل الغاز.

ولفت القدرة، إلى أن من بين الإصابات 9 أطفال و5 إناث، مشيرًا إلى أن عددًا من إصابات الاختناق تم التعامل معهم ميدانيًا.

ويحتشد آلاف الفلسطينيين، يوم الاثنين من كل أسبوع لمساندة المسير البحري الذي أطلقته هيئة الحراك الوطني منذ أكثر من شهرين ضمن الفعاليات السلمية المطالبة بحق العودة وكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

وفي كل مسيرة تنطلق من شواطئ غزة، تحاول هذه القوارب الاقتراب من السياج البحري بين القطاع والتي تسيطر عليه قوات الاحتلال، إلا أن القوات البحرية الإسرائيلية تعترضها بإطلاق نار كثيف وقنابل غاز اتجاهها.

وسبق هذه المسيرة عشرة مسيرات بحرية مشابهة، منذ 29 أيار/مايو الماضي، من تنظيم الهيئة ذاتها.

يُشار إلى أن الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ العام 2006 تسبب بأزمات وتداعيات كارثية على سكان القطاع، ووفقاً لتقارير أوروبية فإن40 في المائة من سكان قطاع غزة البالغ عددهم 1.95 مليون نسمة يقعون تحت خط الفقر، فيما يتلقى 80 في المائة منهم مساعدات إغاثية نتيجة الحصار الإسرائيلي.

5317