GO MOBILE version!
أخبار داخلية غزة تعلن اعتقال 45 متعاونا مع الاحتلال الإسرائيلي

داخلية غزة تعلن اعتقال 45 متعاونا مع الاحتلال الإسرائيلي

2 جمادى أول 1440 - يناير 9 2019 - 8:42:19 صـ

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، مساء الثلاثاء، أن أجهزتها الأمنية اعتقلت العشرات من المتعاونين والمتخابرين مع الاحتلال الإسرائيلي خلال الشهرين الماضيين.

وأوضحت الداخلية، في تسجيل مصور، أنه تم اعتقال 45 متخابرا ومتعاونا، في إطار الجهود الأمنية لمكافحة التخابر مع الاحتلال الإسرائيلي.

ووفق التسجيل، فقد جاءت عملية اعتقال العملاء، عقب عملية تسلل الوحدة الإسرائيلية الخاصة شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة في 11 تشرين ثاني/نوفمبر الماضي والتي كشفتها المقاومة الفلسطينية.

وبحسب اعترافات بعض المتخابرين فإن عملية إسقاطهم في وحل العمالة تنوعت بين اتصال عبر الهاتف من مخابرات الاحتلال وعرض التخابر والتهديد حال رفض الاستجابة.

كما كانت اعترافات هؤلاء بالارتباط مع الاحتلال عبر التعارف مع فتيات عبر منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وعرض هؤلاء الفتيات تقديم مساعدات ومن ثم ابتزازهم، إضافة إلى ابتزاز بعضهم خلال مرورهم عبر حاجز "بيت حانون" (ايرز) بين القطاع وفلسطين المحتلة.

ووجهت الداخلية في ختام الاعترافات رسالة لكل المتخابرين مع الاحتلال ب"أن الاحتلال لن يستطيع حمايتهم وعليهم أن يدركوا أنفسهم قبل فوات الأوان".

5628