GO MOBILE version!
أخبار جيش الاحتلال يقتل سيدة فلسطينية شاركت بمسيرات العودة شرقي القطاع

جيش الاحتلال يقتل سيدة فلسطينية شاركت بمسيرات العودة شرقي القطاع

4 جمادى أول 1440 - يناير 11 2019 - 7:13:30 مـ

استشهدت مساء اليوم الجعة، سيدة فلسطينية، فيما أصيب 28 مواطنا، برصاص قوات الاحتلال خلال مشاركتهم في مسيرات العودة شرقي قطاع غزة.

وقال مراسل "قدس برس" في غزة، إن الآلاف من الفلسطينيين شاركوا عصر اليوم في "جمعة صمودنا سيكسر الحصار" من مسيرات العودة شرقي قطاع غزة؛ حيث أطلقت قوات الاحتلال النار وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاههم.

وقال أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة في تصريح له إن سيدة فلسطينية استشهدت عصر اليوم شرق مدينة غزة.

وأضاف ان الشهيدة هي أمل مصطفى أبو سلطان (الترامسي) (43 عاما) من حي الشيخ رضوان بغزة.

وأضاف أن الوزارة سجلت إصابة  25 مواطنا فلسطينينا بجراح مختلفة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزة، إضافة إلى إصابة صحفيين اثنين، ومسعف.

وأوضح انه تم استهداف سيارة اسعاف بقنبلة غاز بشكل مباشر.

ويشارك الفلسطينيون منذ الـ 30 من آذار/ مارس الماضي، في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.

ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بعنف، حيث يطلق النار وقنابل الغاز السام والمُدمع على المتظاهرين بكثافة. ما أدى لاستشهاد 257 مواطنًا؛ بينهم 11 شهيدا احتجز جثامينهم ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة الفلسطينية، في حين أصيب 25 ألفًا آخرين، بينهم 500 في حالة الخطر الشديد.

5639