الثلاثاء 18 يونيو 2019 12:29 مـ 14 شوال 1440هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار مصر

    مصر | أقباط يشنون حملة قوية للدفاع عن ”سالم عبدالجليل”

    رابطة علماء أهل السنة

    تبنت مجموعة من النشطاء الأقباط، حملة دفاعية قوية، عن الشيخ سالم عبدالجليل، وكيل وزارة الأوقاف السابق، في أعقاب الحملة الشرسة التي تعرض لها، على خلفية تصريحاته المثيرة للجدل، بأن "المسيحيين كفرة".

    وظهر بعض الأقباط مدافعين عن "عبدالجليل"، من بينهم الناشط القبطي، هاني سوريال عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلاً: "نعم الأقباط كفرة وبصورة فجة فقد أهانوا المسيح عيسي بن مريم وحرفوا كتابه، الكتاب يقول "باسم الأب والابن والروح القدس" وهم أضافوا (الإله الواحد أمين) يبقوا كفرة ولا لأ !!؟".

    وأضاف: "لو كان الله ثلاثة لكتبها الكتاب وإلا لماذا أضافوها !؟! هؤلاء أوغاد كاذبون (...) يحنطون جثث رؤسائهم ويتلاعبون بآيات الكتاب..!؟ ".

    واختتم سوريال: "أحييك ياشيخ سالم لأنك انتفضت من أجل عيسى بن مريم ربما بغير قصد ولكنك أصبت".

    وعلق الناشط القبطي رامي جان، على الهجوم الحاد على الشيخ سالم عبدالجليل قائلاً: "طبيعي أنه اتشاف كافر بما تؤمن به، وطبيعي أني أشوفك كافر بما أؤمن به !! فين القصه!"، حسب ما نشر عبر صفحته الشخصية.

    وذكرت الناشطة القبطية، مريم بيتر عبر حسابها الشخصي قائلة: "هي إيه المشكلة أنا مش فاهمة! طول عمرنا عارفين أننا كفرة عند المسلمين، وعارفين كمان أن المسلمين عندنا مش هيدخلوا النعيم، وهيفضلوا في العذاب الأبدي زيهم زي غيرهم من غير المسيحيين! طيب أيه المشكلة هنا!".

    وتابعت: "عارفين بقا المشكلة الكبيرة والمصيبة الأكبر فين.. إننا كمسيحين كاثوليك، الأرثوذكس بيكفرونا يعني إحنا كمان كفره عند أبناء عقيدتنا اللي اختلفنا معهم في الطائفة".

    المصدر : المصريون

    أقباط مسيحيون كاثوليك سالم عبدالجليل مصر كفرة

    أخبار