الخميس 23 مايو 2019 08:40 صـ 18 رمضان 1440هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار مصر

    مصر | الداخلية المصرية تقتل ثمانية من معارضي الانقلاب العسكري

    رابطة علماء أهل السنة

    قالت وزارة الداخلية المصرية إنها قتلت ثمانية أشخاص ممن سمتها مجموعة إرهابية تابعة لتنظيمالإخوان المسلمين، مشيرة إلى وجود معلومات لدى مسؤولي الأمن عن تكليفات بتنفيذ عمليات وصفتها بالعدائية.

    وقالت الداخلية المصرية في بيان إن معلومات توافرت لدى مسؤولي الأمن عن تكليفات من قيادات إخوانية في الخارج إلى أخرى في الداخل لتنفيذ عمليات وصفتها بالعدائية.

    وأضاف البيان أن معلومات مؤكدة أشارت إلى وجود المجموعة في أحد الطرق الصحراوية جنوبي البلاد، مما استدعى التعامل الفوري معها.

    ولم يشر البيان إلى مكان الواقعة على وجه التحديد، لكن وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية نقلت عن مصدر أمني قوله إن المجموعة كانت تختبئ في "وكر" على الطريق بين مدينتي سفاجا وسوهاج.

    وزعم بيان الداخلية أنه مع اقتراب قوات الأمن من مكان وجود المجموعة فوجئت بإطلاق نار كثيف، مما دفعها إلى التعامل بالمثل، وهو ما أدى إلى مقتل قائد المجموعة حلمي سعد محارب، إضافة إلى سبعة أشخاص كانوا معه.

    وتصف الحكومة جماعة الإخوان بالإرهابية وتتهمها بالوقوف وراء هجمات في مصر منذ عزل الرئيسمحمد مرسي في يوليو/تموز 20133، لكن الجماعة تنفي أي صلة لها بالعنف وتقول إنها ملتزمة بالسلمية  إزاء الانقلاب العسكري.

    المصدر : الجزيرة + وكالات

    مصر السيسي الانهيار الاقتصاد إسرائيل القمع الإرهاب ثمانية

    أخبار