الإثنين 15 يوليو 2024 09:33 صـ 8 محرّم 1446هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    مسؤول إسرائيلي: لن نوقف الاغتيالات ولن نعيد جثمان خضر عدنان

    رابطة علماء أهل السنة

    قال مسؤول سياسي إسرائيلي، إن تل أبيب لن تلتزم لمصر أو أي طرف بالتوقف عن عمليات الاغتيال مقابل وقف إطلاق النار في قطاع غزة".

    وأكد المسؤول في تصريح صحفي وزعه مكتب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو اليوم الخميس، أنه لم يتم التوصل لأي اتفاق لوقف إطلاق النار، مشيرا إلى أن الاتصالات مستمرة مع مصر ولم يتم تقديم أي التزامات أو وعود لها.

    وقال: "لم نلتزم بوقف عمليات الاغتيال، يمكنهم المطالبة بذلك لكن نحن لن نلتزم".

    وعن تسليم جثمان الشهيد خضر عدنان، قال المسؤول الإسرائيلي: "إسرائيل لم توافق على تسليم جثمانه في إطار وقف إطلاق النار".

    وأوضح أن هناك اتصالات مستمرة و"لم نعد مصر بأي شئ ولن نقبل بأي شروط".

    ويتعرض قطاع غزة، لليوم الثالث على التوالي، إلى عدوان إسرائيلي، أسفر عن اغتيال أربعة من قادة الجهاز العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، وارتقاء 25 شهيدا، و 76 جريحا ودمارا كبيرا في المباني والمنشآت.

    وأعلنت وزارة الصحة في غزة أن 25 فلسطينيا قضوا منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع عزة فجر الثلاثاء الماضي، بينهم .7 أطفال و4 سيدات.

    اقتحامات في الضفة

    وفي الضفة الغربية، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم عددا من المدن والبلدات، واعتقلت شابا فلسطينيا من مدينة بيت لحم، بينما اقتحمت قوات اسرائيلية مدينة طوباس وطالبت شابا بتسليم نفسه بعد حصار منزله وسط اشتباكات مسلحة مع مقاتلي المقاومة في المدينة.

    كما اقتحمت قوات الاحتلال أيضا مدينة نابلس ومخيم نور شمس في طولكرم وأحد أحياء مدينة قلقيلية وسط مواجهات مع شبان فلسطينيين واشتباكات مسلحة مع مقاومين، ما أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين بالرصاص والاختناق بالغاز المسيل للدموع.

    وفي وقت لاحق أعلن الجيش الإسرائيلي عن إصابة جندي جراء إطلاق النار عليه خلال اقتحامات الضفة الغربية الليلة الماضية.

    فلسطين غزة الضفة الاحتلال اغتلات غارات قصف وقف اطلاق النار

    أخبار