GO MOBILE version!
مقالات متى يتوقف القتلة عن حكم بلاد المسلمين؟

متى يتوقف القتلة عن حكم بلاد المسلمين؟

25 صفر 1440 - نوفمبر 5 2018 - 9:51:31 صـ

حلا لقضية اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي، اقترح الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، كان قائداُ عاماُ لشرطة دبي ما بين 1980 - 2013، وعضو المجلس التنفيذي في حكومة دبي، تسليم سعود القحطاني وعسيري، كبشي فداء، لتركيا، بشرط أن تقوم تركيا بغلق الملف، وتكف عن البحث عن الجهة التي أصدرت الأوامر للمجرمين لتنفيذ الجريمة.

ومثل هذا التصريح عندما يصدر من مسؤول مثل خلفان، يدل على كيفية إدارة بلاد المسلمين، الإمارات والسعودية ومصر وغيرها من بلاد المسلمين، والتي تعتبرا أن الإنسان لا قيمة له، حتى لو كان متعاونا مع أنظمتهم ويأتمر بأوامرهم.

فبغض النظر عن جمال خاشقجي، والذي يعلم الجميع من أعطى الأوامر بقتله، فالقضية الآن في طريقة إغلاق الملف، وكيفية رفع الحرج عن من أعطى الأوامر بقتله، حتى ولو كان ذلك على حساب تسليم اثنين من المتعاونين ككبشي فداء، فقط ليبقى من أعطى الأوامر جالسا على كرسيه، دون أدنى مسئولية.

والآن... أسئلة كثيرة تطرح نفسها :

 لو تم تسليم هذين االمجرمين ليتم إغلاق القضية، ماذا عن بقية الخمسة عشر مجرما الذين شاركوا في الجريمة؟

وماذا عن قائمة الاغتيالات التي تتم بواسطة هذا الفريق ومحرضيه، هل ستستمر ؟

وإن كانت قضية خاشقجي ستنتهي بهذا الحل، فماذا عن قضية اغتيال بن مقرن، والتي نفذها نفس الفريق؟

وماذا عن المدوّن السعودي عمر عبد العزيز المقيم في كندا والذي سبق أن تلقى دعوة لزيارة القنصلية السعودية في فانكوفر للحصول على جواز سفر جديد، غير أنه راودته الشكوك، وأنه بعد مفاوضات مع موظفي القنصلية قرر عدم الذهاب إليها، مما أنقذ حياته.

وإثر رفض عمر الذهاب إلى قنصلية بلاده في كندا، قبضت السلطات على العديد من أفراد عائلته والمقربين له، مما دفعه لتسليم تسجيلات صوتية جمعته مع سعوديين إلى صحيفة واشنطن بوست الأميركية، غير أن عمر عبد العزيز لم يعلن عن تعرضه لتهديدات مباشرة بالقتل، وإنما أكد فقط على محاولة استدراجه لمبنى القنصلية.

وماذا عن العلماء المعتقلين في سجون بن سلمان، والذين يمارس معهم أسلوب القتل البطيء ؟

وماذا عن أسلوب الاغتيالات الذي يعتمده بن زايد لتصفية علماء أهل السنة باليمن، وبعدن تحديدا، حتى وصل العدد حتى الآن إلى أكثر من ثلاثين عالما ؟

وماذا عن الذين يتم تصفيتهم في مصر، وبالقانون، والتهم جاهزة، ويتم وضعها بعد تنفيذ الحكم ؟

 

والسؤال الأكبر والأهم، متى يتوقف هؤلاء القتلة عن حكم بلادنا؟؟؟

5413