الإثنين 20 مايو 2024 01:42 مـ 12 ذو القعدة 1445هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    الوزير في مجلس الحرب بدولة الاحتلال: الجيش عمل في غزة 6 أشهر لكنه لم ينجح في إنقاذ 133 أسيراً

    رابطة علماء أهل السنة

    قال الوزير في مجلس الحرب بدولة الاحتلال الإسرائيلي، غادي آيزنكوت: الجيش عمل في غزة 6 أشهر لكنه لم ينجح في إنقاذ 133 أسيراً هناك.

    واتهم الوزير في مجلس الحرب الإسرائيلي رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو بأنه لا يقول الحقيقة فيما يتعلق بأهداف الجيش الإسرائيلي في غزة.

    جاء ذلك بعد أن رفض نتنياهو علانية الضغط الذي تمارسه الولايات المتحدة اتجاه قيام دولة فلسطينية مستقبلية، مصرا على أن الهجوم الإسرائيلي سوف يستمر "حتى يتحقق النصر".

    وأضاف الوزير، إن الذين يؤيدون فكرة "الهزيمة المطلقة" لحماس لا "يقولون الحقيقة"، وأن نتائج الحرب الحالية لن تتضح إلا بعد سنوات عديدة

    وقال الجنرال المتقاعد أيضا إن نتنياهو يتحمل "المسؤولية بوضوح" عن الفشل في حماية بلاده في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، مطالبا بإجراء انتخابات جديدة لأنه يرى أنه "لا توجد ثقة" في القيادة الإسرائيلية الحالية.

    وقتلت حماس نحو 1200 شخص واحتجزت 240 رهينة في هجوم مباغت شنته الحركة الفلسطينية على جنوب إسرائيل، وجاء الرد الإسرائيلي في صورة غارات جوية واجتياح بري وقصف مستمر على القطاع منذ هجوم حماس، مما أدى إلى مقتل حوالي 25 ألف فلسطيني بحسب ما أعلنته الصحة الفلسطينية ونزوح حوالي 85 في المئة من سكان القطاع.

    غزة الحرب الاحتلال وزير مجلس الحرب نتنياهو

    أخبار