الأربعاء 4 أغسطس 2021 05:54 مـ 25 ذو الحجة 1442هـ
رابطة علماء أهل السنة

    الرابطة بيانات الرابطة

    رابطة علماء أهل السنة : نأمل أن تكون قمة العلا إنهاء حقيقي للأزمة الخليجية

    رابطة علماء أهل السنة

    ترحب رابطة علماء أهل السنّة بالمصالحة الخليجية والمتمثلة في مخرجات القمة الخليجية الـ41 التي عقدت في مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، آملة أن تكون هذه القمة إنهاء حقيقي للأزمة الخليجية، وليست مجرد ضغطة أمريكية يستخدمها ترامب أو غيره في مصالحهم الشخصية أو الانتخابية أو حتى في مصالح بلادهم، ثم يعود الأمر بعد انتهاء هذه الضغطة إلى ما كان عليه.

    فالخاسر الوحيد في هذه المقاطعة كانت هي " كالعادة " الشعوب المسلمة والمتمثلة في الشعب القطري وشعوب دول المقاطعة الأربعة.

    بينما المستفيد من هذه المقاطعة هي الأيدي الخفية التي تحرك قيادات الدول العربية، وفقا لمصالحها الخاصة .

    وتنتهز الرابطة هذه الفرصة الطيبة، لتتساءل عن مصير السادة العلماء القابعين في السجون، والذين كانت جريمتهم، هو الدعوة لإنهاء هذه المقاطعة ولم شمل الأخوة، ونبذ الخلاف والفرقة، كأمثال الشيخ سلمان العودة والدكتور علي العمري وغيرهم من السادة العلماء الأجلاء، القابعين في السجون منذ أربعة سنوات، أو تحديدا منذ بدأت المقاطعة.

    نسأل الله عز وجل أن تكون المصالحة حقيقية، وتعود علاقات الأشقاء إلى الحالة الطبيعية والنابعة من قول الله عز وجل : وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا ۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (103) آل عمران.

    وقوله تعالى : وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ ۖ وَاصْبِرُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ (46) الأنفال.

    وأن تتغير سياسات هذه الحكومات بما يحقق السعادة والرخاء لشعوب بلادهم، وعودة المعتقلين إلى أبناءهم وذويهم، لتعم الفرحة على الشعوب ويكون هذا العام هو عام خير ورخاء على شعوب الأمة الإسلامية.

    قمة العلا المصالحة الخليج الأزمة

    الرابطة