GO MOBILE version!
جيش الاحتلال يُعلن اعتقال 3 فلسطينيين بحوزة أحدهم بندقية صيد جنوب جنين

جيش الاحتلال يُعلن اعتقال 3 فلسطينيين بحوزة أحدهم بندقية صيد جنوب جنين

27 صفر 1440 - نوفمبر 7 2018 - 9:36:13 صـ

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، ثلاثة مواطنين فلسطينيين قرب مستوطنة "ميفو دوتان" المقامة على أراضٍ فلسطينية جنوبي مدينة جنين (شمال القدس المحتلة).

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إن القوات الإسرائيلية اعتقلت ثلاثة فلسطينيين بالقرب من مستوطنة ميفو دوتان، منوهًا إلى أن قد "ضُبط مع أحدهم بندقية صيد".

وأشار في تصريحات إعلامية نقلتها عنه وسائل إعلام عبرية إلكترونية، إلى أن المعتقلين الثلاثة تم تحويلهم لـ "الجهات المختصة" لمزيد من التحقيق.

ومن الجدير بالذكر أن المستوطنة المذكورة أقيمت عام 1978، على أراضي بلدتي عرابة ويعبد، وأسستها حركة غوش ايمونيم الاستيطانية، وتشرف من الناحية الشمالية على سهل عرابة؛ الذي يعدّ من أخصب أراضي الجزء الشمالي من الضفة الغربية.

وتشكل هذه المستوطنة مع مستوطنة حرميش كتلة استيطانية واحدة؛ حيث أقيم فيها مصنع للأدوات الفخارية، ومزارع ورد ومصانع للنسيج، ومصانع للإلكترونيات والصناعات الدقيقة، ومصنع لإنتاج الخيام، ومضخات المياه.

وبلغت مساحة النفوذ الأمني للمستوطنة حتى العام 2014، حوالي 3185 دونمًا؛ فيما تبلغ المساحة الكلية للمستوطنة حتى السياج والسور الذي يحيط بها حتى عام 2016حوالي 768 دونمًا؛ فيما بلغت مساحة مسطح البناء فيها حتى العام الماضي 96 دونمًا فقط.

5424