الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 08:59 مـ 19 ربيع أول 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    فلسطين... مواجهات واعتقالات بالضفة وتوغل محدود جنوبي قطاع غزوالسودان... انقلاب عسكري جديد والقوى المدنية تدعو الشعب للتدفق إلى الشوارعالأردن.. ”الهوية الجامعة” هل تضيع حق العودة؟ترسيخا للخيانة ... أبوظبي توقع اتفاق ”الممر الأخضر” مع الكيان الصهيونيالأمم المتحدة تتهم جيش ميانمار بحشد قواته في الشمال وتحذر من تكرار مأساة إبادة الروهينغااليمن... اغتيال ضياء الحق الأهدل وأصابع الاتهام تشير إلى أبي ظبيأكثر من 40 دولة تنتقد الصين بسبب قمعها حقوق أقلية الإيغور المسلمة.. وبكين تنفيمصر... ”أحرارنا_في_القلب” يتفاعل بقوة على التواصل ومغردون: ملعون من يسجن شعباهيئة أممية تدعو السلطات السعودية للإفراج عن معتقلين فلسطينيين فورًاالسودان.. 36 مصابا في مظاهرات مؤيدة للحكم المدني وحمدوك يتعهد باستكمال مؤسسات الحكم الانتقاليتونس ... قيس سعيد يدعو إلى حوار وطني لا يشارك فيه معارضوهفلسطين... الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بالضفة والمستوطنون يقتلعون 300 شجرة زيتون
    المكتبة

    كتاب تيسير البيان لأحكام القرآن

    رابطة علماء أهل السنة

     

    يُعتَبَرُ هذا الكتابُ من بدائع الكُتُبِ المقارنة في التفسير، وقد تمَّ - بفضل الله تعالى - طَبعُه لأوَّلِ مَرَّةٍ مُحَقَّقاً على نُسخَتَينِ خَطِّيَتَينِ مُعتَمَدتَيْن في الضَّبْطِ والتَّوثِيق.
    فهو كتابٌ كثيرٌ نفعُه كبيرٌ قدرُه، يحوي الفقه المقارن واللغة والأصول والتفسير والحديث النبوي، وهذا ما يميِّزُه عن باقي الكتب المشابهة، ويجعلُه في قمَّة العلم والاعتدال والإنصاف بل والاجتهاد، كما يبدو في ترجيحات مؤلِّفِه ومناقشاته وميله لرأيٍ قد يخالف مذهبه الشافعيّ، وذلك بسبب تمكُّنِه الفقهيِّ وإحاطته بدقائق العلم واللغة والبيان.
    وهو اسم على مسمًّى، فهو مُيَسَّرٌ بَيِّن، وذلك لسلاسة أسلوبه، وروعة منهجه، حيث نجده يلج مع القارئ مباشرة إلى مضمون الآية، مع بيان ما يستنبط منها من أحكام، عارضاً لوجوه الاستنباط، موضحاً لمذاهب الفقهاء في كل مسألة من المسائل وفق ترتيبٍ منطقيٍّ، بعبارةٍ ناصعةٍ مشرقة، تَدُلُّ على وُضُوحِ المَعنَى، وجلاء الفكرة.

     

    /upload/library/files/145121382926083.pdf

    المكتبة