الخميس 25 يوليو 2024 04:48 مـ 18 محرّم 1446هـ
رابطة علماء أهل السنة

    واشنطن: ليس لحماس أي دور في إدارة غزة بعد الحربطوفان الأقصى ” اليوم ال 292”.. معارك ضارية في خانيونس و3 شهداء بالضفةمجازر مروعة في خانيونس.. 27 شهيدا وعشرات الجرحى حتى الآن نتيجة القصف الإسرائيليطوفان الأقصى ” اليوم ال 287”.. الاحتلال يواصل القصف العشوائي وانفجار يهز تل أبيب40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المباركمصر .. القبض على فني شاشات إلكترونيةبتهمة الإساء للسيسيهل فرض خلفاء بني أمية سبَّ أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (رضي الله عنه)...إلى المتباكين والمشككين: تفقدوا إيمانكم وتدبروا قرآنكمطوفان الأقصى ” اليوم ال 271”.. الاحتلال يتكبد خسائر كبيرة و4 شهداء بطول كرم وعملية...مرصد الأزهر يرد على تصريحات بن غفير بشأن ”قتل السجناء الفلسطينيين”طوفان الأقصى ” اليوم ال 270”.. قصف عنيف لخان يونس والاحتلال يعترف بخسائره والشاباك يلغي...طوفان الأقصى ” اليوم ال 265”.. الاحتلال يواصل مجازره ضد المدنيين والمقاومة تستمر في تكبيده...
    الرابطة بيانات الرابطة

    هيئة العلماء والدعاة بألمانيا تصدر بيانا بشأن ” الهجوم الإرهابي على مسجدين بنيوزلندا

    رابطة علماء أهل السنة

    أصدرت هيئة العلماء والدعاة بألمانيا، بيانا تستنكر فيه الاعتداء الوحشي على المصلين بمسجدين بنيوزيلندا، والذي راح ضحيته أكثر من أربعين مصليا.

    وصرّحت الهيئة بأن هذا الاعتداء، هو ثمرة من ثمار الحملات الإعلامية المتطرفة على المسلمين.

    وطالبت الجهات السياسية والأمنية بوقف الخطاب التحريضي على المسلمين الذي يتبناه اليمين المتطرف خاصة، وتوفير الحماية اللازمة للمساجد.

    كما دعت مسلمي أوروبا لضبط النفس، وعد الاستجابة لهذا الاستفزاز.

    وكان نص البيان كالتالي : 

     

    بيان هيئة العلماء والدعاة بألمانيا
    بشأن 
          " الهجوم الإرهابي على مسجدين بنيوزلندة "
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد 

    فقد استقبل العالم اليوم فاجعة كبيرة وحادثا دمويا شنيعا راح ضحيته عشرات من المسلمين في هجوم وحشي على المصلين أثناء صلاة الجمعة في مسجدين بمدينة كرايست تشيرتش بجزيرة ساون آيلاند ب نيوزلندة. 
    وأمام هذا الحادث الأليم فإن هيئة العلماء والدعاة بألمانيا تدين بشدة هذا الهجوم الإرهابي الذي هو ثمرة من ثمار الحملات الإعلامية المتطرفة على المسلمين.
    ونطالب بهذا الصدد الجهات السياسية والأمنية بوقف الخطاب التحريضي على المسلمين الذي يتبناه اليمين المتطرف خاصة، وتوفير الحماية اللازمة للمساجد كى ينعم المسلم بالأمن والأمان في بلاده .
    وعلى مسلمي أوروبا أن يتحلوا بضبط النفس وتجنب ردود الأفعال والعمل على إيجاد مناخ عام رافض للعنصرية والتطرف وربط الأديان بالإرهاب .
    كما تدعو الهيئة أئمة المساجد والمسلمين  لأداء صلاة الغائب على أرواح الشهداء والدعاء للمصابين وذويهم .
    نسأل الله أن يرحم الشهداء وأن ينزل الصبر على ذويهم أجمعين  وأن يشفى الجرحى والمصابين .

    هيئة العلماء والدعاة بألمانيا 

    فرانكفورت في :  15.03.2019

    هيئة العلماء والدعاة بألمانيا بشأن الهجوم الإرهابي مسجدين نيوزلندا

    الرابطة