الجمعة 30 أكتوبر 2020 04:37 مـ 13 ربيع أول 1442هـ
رابطة علماء أهل السنة

    فرنسا.. ماكرون يعلن نشر آلاف الجنود بعد هجوم نيس والشرطة تقتل إرهابي مسيحي في أفينيونفرنسا ... 3 قتلى بهجوم في نيس ومصرع رابع برصاص الشرطة قرب أفينيونرابطة علماء أهل السنّة : إعلان الجمعة القادمة ” جمعة النصرة ” وتصرفات ماكرون...أردوغان: لا يمكن أن يصبح المسلم إرهابيًا ولا الإرهابي مسلمًاالرسوم المسيئة ... إيران والأردن تستدعيان دبلوماسيين فرنسيين والسعودية تستنكرالرسوم المسيئة.. أردوغان يدعو لمقاطعة البضائع الفرنسية ويطالب الأوروبيين بوقف حملات الكراهية وميركل تندد بموقف...كلامي لماكرون ليسمعه العالم الإسلاميالرسوم المسيئة ... المقاطعة مستمرة وماكرون يرفض التراجع والشعوب المسلمة غاضبةتنسيق مصري يوناني قبرصي في شرق المتوسط.. وتركيا تؤكد: لن نتنازل عن قطرة من مياهنا...السودان ..... وفد إسرائيلي زار الخرطوم ومتظاهرون يحرقون علم إسرائيل رفض للتطبيعواشنطن بوست لماكرون: الإصلاح يكون بمواجهة المؤسسات لا بتشويه المسلمينليبيا ... اتفاق على مواصلة التهدئة وانسحاب المرتزقة

    السويد.. اعتداء “إسلاموفوبي” على مخزن لمسلم

    رابطة علماء أهل السنة

    تعرض مخزن يمتلكه مسلم، الأربعاء، في منطقة رونيبي بمدينة كارلسكرونا، جنوبي السويد، لاعتداء ذو صبغة “إسلاموفوبية”، من خلال رمي صفحات من القرآن الكريم أمامه، بعد غمسها بلحم خنزير.

    وقال أكرم عبو، وهو شاهد عيان على وقوع الاعتداء، في مقابلة مع التلفزيون السويدي، إن 4 أشخاص (رجلان وامرأتان) وقفوا أمام المخزن وبدأوا بتمزيق صفحات من القرآن وغمسها بلحم خنزير، ثم رموها أرضا، قبل أن يلوذوا بالفرار.

    وأضاف: “كان قد كتبوا على القرآن عبارة (الإسلام انتهى). لا نعيش في العصور الوسطى، ومثل هذه الأحداث القبيحة تدمي قلوبنا نحن المسلمين القاطنين في المنطقة”.

    من جانبه، وصف متحدث الأمن في روبيني، توماس جوهانسون، الحادثة بأنها اعتداء على المعتقدات الدينية.

    وشدد أن مديرية الأمن تأخذ الاعتداء على محمل الجد، وأنها أطلقت تحقيقا حوله في إطار “جرائم الكراهية”.

    وشهدت المنطقة اعتداءين مشابهين خلال سبتمبر/ أيلول الجاري، حيث أحرق متطرفون صفحات من القرآن الكريم أمام مبنى استأجره المركز الثقافي العربي بهدف إقامة المسلمين الصلاة فيه، مطلع الشهر، كما عُثر في المبنى على لحوم خنازير.

    إسلاموفوبيا السويد اعتداء القرآن لحم خنزير