الأحد 28 نوفمبر 2021 01:54 صـ 21 ربيع آخر 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    الرابطة بيانات الرابطة

    رابطة علماء أهل السنة تحذر من عواقب التطاول على الرسول صلى الله عليه وسلّم

    رابطة علماء أهل السنة

       أدانت رابطة علماء أهل السنة في بيان لها، سماح السلطات الهولندية للمتطرف المسيحي "خيرت فيلدرز" بعمل مسابقة كاريكاتيرية تسيء للنبيّ صلّى الله عليه وسلّم.

    وأوضحت الرابطة أن هذا التصرف يدل على العنصرية والحقد الدفين للغرب تجاه الإسلام والنبي صلّى الله عليه وسلّم، وأن هؤلاء المتطرفين لا يعبئون بمشاعر مليار ونصف مسلم، على استعداد كامل لتقديم ارواحهم فداء للرسول صلّى الله عليه وسلّم.

    وحذّرت الرابطة الجهات المعنية بأن هذا التصرف يدعم الإرهاب، ومن الممكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة لا تحمد عقباها.

    وكان نص البيان كالتالي : - 

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله الكبير المتعال، والصلاة والسلام على نبينا محمد سيد الأولين والآخرين الكريم المفضال، وعلى آله وصحبه السادة الأبطال. وبعد،،
    فقد أُعلن عبر وسائل الإعلام بأنه سمح في هولندا للمجرم المتطرف فيلدرز بأن يقيم مسابقة للرسوم الساخرة تتناول شخص نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.
    وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على فساد قلوب القوم وما امتلأت به من حقد وسوء على أعظم شخصية في الوجود بشهادة غير المسلمين، وفساد عقولهم فلا يحسنون وزن الأمور ولا فهمها وهم يتطاولون على مقام من ساهم في نشر الخير والعدل في الدنيا، ومن يتبعه ما يزيد عن مليار ونصف إنسان أكثرهم مستعد لتقديم روحه فداء لمحمد صلى الله عليه وسلم.
    وإن رابطة علماء أهل السنة وهي رابطة عالمية تضم أعضاء من جميع أنحاء العالم، لتحذر هولندا - والتي للأسف لها عدة مواقف سلبية تجاه الإسلام والمسلمين -، لتحذرها من المضي في هذا العمل المسئ وهذا الفعل غير المسؤول، وتذكرها بأنه وإن كانت أمة الإسلام تمر بضعف وفرقة، فإن كثيرا من المسلمين يحمل في داخله قوة العقيدة والانتماء للإسلام والولاء لمحمد صلى الله عليه وسلم، ولا يرضى بهذا، ولذا لا يمكن تقدير عواقب هذا الفعل على المجرم فيلدرز، ولا على هولندا، خاصة وأن مثل هذا الشخص يستحق العقاب والمنع.
    إن رابطة علماء أهل السنة تهيب بأمة الإسلام أن تجتمع كلمتها ويلتئم شملها في مواجهة أعدائها وفي حماية دينها وشرفها ورموزها وعلى رأس ذلك نبيها محمد صلى الله عليه وسلم، وألا تتهاون في ذلك وأن تقف في وجه المسيئين، وتعلم أن ما بعد الضيق إلا الفرج، وأن بعد العسر يسرا، وأن أمتنا منتصرة قريبا إن شاء الله.
    (والذين يؤذون رسول الله لهم عذاب أليم)

                                                        رابطة علماء أهل السنّة

                                                             19/12/1439 هـ - 30/8/2018 م.

    رابطة علماء أهل السنة مسابقة هولندية خيرت فيلدرز المسيئة

    الرابطة