الخميس 20 يونيو 2024 06:09 صـ 13 ذو الحجة 1445هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار أوروبا

    النرويج: ”إسرائيل” تجاوزت القانون الدولي الإنساني في حربها على غزة

    رابطة علماء أهل السنة

    صرّح رئيس وزراء النرويج، يوناس غار ستور،أمس الأحد، إن "إسرائيل تجاوزت قواعد القانون الدولي الإنساني في حربها على قطاع غزة"، عبر ردها "غير المتكافئ" على هجوم حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

    وأضاف -في مقابلة إذاعية- أن القانون الدولي ينص على أن رد الفعل على مثل هذا الهجوم "يجب أن يكون متكافئا"، مع أخذ المدنيين بعين الاعتبار، مؤكدا أن القانون الإنساني يدرك ذلك تماما، وقال "أعتقد أن إسرائيل قد تجاوزت هذا الحد بكثير في غزة".

    وعلى صعيد المساعدات الإغاثية لقطاع غزة، شدد المسؤول النرويجي على أن "مبعث همه الأساسي هو عدم وصول المساعدات الطارئة إلى سكان غزة"، واصفا الوضع هناك بـ"الكارثي"، وأن عدم وصول المساعدات "ينتهك بشكل واضح قواعد الحرب أو القانون الإنساني".

    وكانت النرويج صوتت يوم الجمعة الماضي لصالح قرار الأمم المتحدة الذي يدعو إلى هدنة إنسانية دائمة وفورية في قطاع غزة، في ظل الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع لأكثر من ثلاثة أسابيع مخلفة آلاف الشهداء والجرحى ودمارا هائلا.

    ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ23 على التوالي، عدوانا على غزة خلف 8005 شهداء فلسطينيين، بينهم 3324 طفلا و2062 سيدة و460 مسنا، بحسب وزارة الصحة بالقطاع.

    النرويج إسرائيل رئيس وزراء القانون الدولي حرب غزة

    أخبار