الثلاثاء 23 يوليو 2024 03:53 مـ 16 محرّم 1446هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    طوفان الأقصى ” اليوم ال 229”.. اعتراف ثلاث دول أوربية بدولة فلسطين وخسائر كبيرة للاحتلال بمخيم جباليا ورفح

    رابطة علماء أهل السنة

    أعلنت ثلاث دول أوربية " النرويج وأيرلندا وإسبانيا " اعترافها رسميا بدولة فلسطين، الأمر الذي لاقى ترحيبا من المقاومة والسلطة الفلسطينية، وذلك بعد 229 يوم من القصف والمجازر التي قام بها الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني.

    وأكد عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" أن اعتراف كلٍّ من النرويج وأيرلندا وإسبانيا، بدولة فلسطين؛ هو ثمرة لنضال شعبنا الفلسطيني، ومقاومته البطلة، والصمود الأسطوري لأهلنا في قطاع غزة في وجه آلة الإبادة الصهيونية، حيث قال في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، أن الاعتراف بدولة فلسطين هو ثمرة "لثبات شعبنا في الضفة الغربية والقدس، أمام تغوّل جيش الاحتلال ومليشيات المستوطنين، والتفاف شعبنا الفلسطيني في كل مكان حول خيار المقاومة، باعتباره الطريق الوحيد للوصول إلى أهدافنا بالحريّة وتقرير المصير، وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

    بينما قال زعيم المعارضة في دولة الاحتلال الإسرائيلي، يائير لابيد: قرار النرويج وإسبانيا وأيرلندا الاعتراف بدولة فلسطين فشل سياسي غير مسبوق لـ"إسرائيل".

    هذا وقد أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أن عدد الشهداء من الأطفال تجاوز 15 ألفا منذ بداية الحرب.

    ميدانيا، كبّدت المقاومة الفلسطينية قوات الاحتلال المزيد من الخسائر في الأرواح والمعدات في مخيم جباليا (شمالا) ورفح (جنوبا) وبثت المقاومة صورا لعملياتها، في المقابل أعلن رئيس أركان الاحتلال أن الجيش مستعد للقيام بمهام محفوفة بالمخاطر لاستعادة جثث الأسرى.

    وفي الضفة الغربية، تتواصل العملية العسكرية التي يشارك بها ألف جندي للاحتلال في جنين ومخيمها، وسط اشتباكات مسلحة وانفجارات متواصلة تسمع من أنحاء متفرقة في المخيم.

    وقد استشهد خلال هذه العملية العسكرية الإسرائيلية 8 فلسطينيين بينهم أطفال، وأصيب 21 آخرون بجراح 3 منهم خطيرة.

    فلسطين غزة طوفان الأقصى رفح جباليا الاحتلال قصف خسائر شعداء أطفال

    أخبار