الثلاثاء 7 فبراير 2023 08:04 صـ 16 رجب 1444هـ
رابطة علماء أهل السنة

    فلسطين .. ”سرايا القدس” تسقط طائرة مسيرة في نابلسزلازل تركيا .. 3715 قتيل وأكثر من 16700 جريح وانهيار أكثر من 6000 مبنى حتى...تركيا .. العدد الإجمالي لضحايا الزلزال ارتفع إلى 912 قتيلا و 5383 مصاباالرابطة تتقدّم بخالص العزاء للدولة التركية في شهداء الزلزالطاقم الدفاع عن الشيخ عكرمه صبري يصدر بيانا يستنكر فيه التحريض ”المنفلت” ضد الشيخإسرائيل تدرس مد أوكرانيا بالقبة الحديدية.. حرب شوارع في باخموت وكييف تتعهد بعدم قصف روسيا...السودان .. رفض شعبي لزيارة كوهين والتطبيع مع الاحتلالأمريكا .. لماذا تم إغلاق المجال الجوي ببعض أجواء ولايتي كارولينا الشمالية والجنوبيةلاعبان مسلمان في منتخب الهند للكريكيت يتعرضان لهجوم حاد لرفضهما وضع ”النقطة الحمراء””النواب الأمريكي” يقيل إلهان عمر من لجنة الشؤون الخارجية لانتقادها ”إسرائيل”الأسيرة الفلسطينية ياسمين شعبان تواصل إضرابها لليوم الرابعالبنتاغون يكشف منطاد تجسس صينيا يحلق فوق مواقع أميركية ”حساسة” وبكين تعلّق
    أخبار فلسطين المحتلة

    السويد تحذر من عواقب قطع المساعدات الاميركية عن الفلسطينيين

    رابطة علماء أهل السنة

    حذرت السويد التي اعترفت بدولة فلسطين وأحد أكبر المتبرعين للفلسطينيين، من أن أي قرار أميركي بتجميد تمويل وكالة «اونروا» التابعة للامم المتحدة سيؤدي إلى عدم الاستقرار في الشرق الاوسط.

    وقال سفير السويد لدى الأمم المتحدة أولوف سكوغ إنه ناقش مخاوف بلاده حيال الأمر مع نظيرته الاميركية نيكي هايلي بعد تقارير عن عزم الإدارة الاميركية تجميد تمويل قدره 125 مليون دولار مستحق في الأول من كانون الثاني (يناير) لمصلحة وكالة الأمم المتحدة لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا).

    وأبلغ سكوغ الصحافيين في مقر الأمم المتحدة في نيويورك بأن «مخاوفي أنه فيما نتباحث حول الاستقرار الإقليمي (في الشرق الاوسط)، فإن سحب تمويل اونروا سيكون سلبياً جداً، بمعايير الاحتياجات الإنسانية لأكثر من خمسة ملايين شخص كما أنها ستثير عدم الاستقرار في المنطقة».

    ولم يستبعد السفير السويدي بحث الملف في مجلس الأمن الذي يستعد لعقد اجتماعه الدوري حول الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي في 25 كانون الثاني (يناير) الجاري.

    وتعتمد السلطة الفلسطينية بشدة على المساعدات الدولية التي يؤكد المحللون وحتى الإسرائيليون منهم أنها تساعد في الحفاظ على الاستقرار في المنطقة.

    وفي الثاني من كانون الثاني، كتب ترامب في تغريدة: «ندفع للفلسطينيين مئات الملايين من الدولارات سنوياً ولا نحصل منهم على أي تقدير أو احترام. إنهم لا يريدون حتى التفاوض على معاهدة سلام مع إسرائيل». وأضاف: «طالما أن الفلسطينيين لا يرغبون في مفاوضات حول السلام، فلماذا ينبغي علينا أن نسدّد لهم هذه المبالغ الضخمة؟»

    وفي واشنطن، قال مسؤول كبير في الخارجية الأميركية أمس إنه «خلافاً لتقارير أكدت إننا اوقفنا تمويل اونروا، فإن القرار يخضع للدراسة».

    والسويد الدولة الاوروبية الأولى التي تعترف بدولة فلسطين في العام 2014، كما أنها بين أكبر عشرة مانحين لـ«الاونروا» مع الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي والسعودية وألمانيا وبريطانيا.

    ويقوم نائب الرئيس الأميركي مايك بنس في 20 كانون الثاني الجاري بجولة في الشرق الأوسط يزور خلالها مصر والاردن وإسرائيل حيث سيلقي خطاباً أمام الكنيست.

    السويد الفلسطينيين الأونروا المساعدات الأمريكية

    أخبار