الثلاثاء 7 فبراير 2023 09:04 صـ 16 رجب 1444هـ
رابطة علماء أهل السنة

    فلسطين .. ”سرايا القدس” تسقط طائرة مسيرة في نابلسزلازل تركيا .. 3715 قتيل وأكثر من 16700 جريح وانهيار أكثر من 6000 مبنى حتى...تركيا .. العدد الإجمالي لضحايا الزلزال ارتفع إلى 912 قتيلا و 5383 مصاباالرابطة تتقدّم بخالص العزاء للدولة التركية في شهداء الزلزالطاقم الدفاع عن الشيخ عكرمه صبري يصدر بيانا يستنكر فيه التحريض ”المنفلت” ضد الشيخإسرائيل تدرس مد أوكرانيا بالقبة الحديدية.. حرب شوارع في باخموت وكييف تتعهد بعدم قصف روسيا...السودان .. رفض شعبي لزيارة كوهين والتطبيع مع الاحتلالأمريكا .. لماذا تم إغلاق المجال الجوي ببعض أجواء ولايتي كارولينا الشمالية والجنوبيةلاعبان مسلمان في منتخب الهند للكريكيت يتعرضان لهجوم حاد لرفضهما وضع ”النقطة الحمراء””النواب الأمريكي” يقيل إلهان عمر من لجنة الشؤون الخارجية لانتقادها ”إسرائيل”الأسيرة الفلسطينية ياسمين شعبان تواصل إضرابها لليوم الرابعالبنتاغون يكشف منطاد تجسس صينيا يحلق فوق مواقع أميركية ”حساسة” وبكين تعلّق
    أخبار آسيا

    نجل سلمان العودة يعلن غياب والده عن محاكمة سرية طالبت بإعدامه

    رابطة علماء أهل السنة

    قال عبد الله العودة، نجل الداعية السعودي البارز سلمان العودة، إن جلسة سرية انعقدت، الأربعاء، لمحاكمة والده دون حضوره، وطالبت بـ"قتله تعزيرًا (إعدامه)".

    جاء ذلك في تغريدة على موقع "تويتر" عبر الحساب الشخصي لعبد الله العودة، وهو باحث في جامعة غورغتاون الأمريكية.

    وأوضح العودة: "اليوم انعقدت جلسة سرية في محاكمة الوالد الشيخ سلمان العودة، والتي لم يُحضِروا الوالد لها هذه المرة".

    وتابع: "قد أكّد فيها النائب العام (سعود المعجب) طلبه السابق بالقتل تعزيراً للوالد بتهم فضفاضة تتعلق بتغريدات على تويتر ونشاطه العلمي والثقافي".

    واختتم نجل الداعية الإسلامي حديثه بدعاء "أسأل الله له الفرج ولكل المعتقلين والمعتقلات تعسفيا".

    وحتى الساعة 21.00 تغ، لم تعقب السلطات السعودية على ما ذكره نجل العودة.

    ونشر عبد الله العودة مقالا في 13 فبراير/ شباط الماضي في صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أكد فيه أن السلطات السعودية مُقدِمة على إعدام والده، داعيا العالم للوقوف إلى جانبه ضد "سلطة خدعت العالم بدعوى أنها إصلاحية".

    وسلمان العودة (61 عاما) داعية سعودي بارز، أوقفته سلطات بلاده في سبتمبر / أيلول 2017، ضمن حملة توقيفات شملت عددا من العلماء والكتاب، إثر اتهامه بعدة تهم ينفيها أبرزها "الإخلال بالنظام العام، والتحريض ضد الحاكم".

    وفي سبتمبر / أيلول 2018، انطلقت محاكمة العودة أمام المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض، وطالبت النيابة السعودية باستصدار حكم بالإعدام ضده بتهم تتعلق بـ"الإرهاب"، وفق ما ذكر نجله عبد الله وتقارير صحفية آنذاك.

    الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

    نجل سلمان العودة يعلن غياب والده محاكمة سرية طالبت إعدامه

    أخبار