الثلاثاء 18 يونيو 2019 11:47 صـ 14 شوال 1440هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار ليبيا

    ليبيا | حكومة الوفاق تسيطر على قاعدة تمنهنت العسكرية جنوبي ليبيا

    رابطة علماء أهل السنة

    سيطرت قوة حماية الجنوب الموالية لحكومة الوفاق الوطني على قاعدة تمنهنت العسكرية جنوبي ليبيا، بينما يعقد مجلس الأمن اليوم جلسة مشاورات مغلقة لمناقشة التطورات في ليبيا.

    والقوة تتكون من أبناء قبيلة التبو وقبائل أخرى من الطوارق والعرب، وقد سيطرت على قاعدة تمنهنت، وهي أكبر قاعدة عسكرية في الجنوب.

    ولهذه القاعدة أهمية قصوى، حيث أنها الطريق الرئيس الذي يمد قوات حفتر في الغرب الليبي بالإمدادات العسكرية، بما يؤكد على عزل قوات حفتر عن خطوط إمدادها.

    وفي المقابل، أقرت قوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر -في بيان- بتعرض قاعدة تمنهنت الجوية لهجوم مسلح.

    وكانت طائرة مروحية تابعة لقوات حفتر استهدفت الليلة الماضية تمركزات لقوات حكومة الوفاق في منطقتي العزيزية ووادي الربيع جنوبي طرابلس.

    وفي هذه الأثناء، يعقد مجلس الأمن  جلسته الطارئة بناء على طلب الحكومة الألمانية، وذلك بعد فشل أعضاء المجلس في التوافق على مشروع القرار البريطاني رغم إدخال تعديلات عليه. ورفضت روسيا الإشارة صراحة إلى قوات حفتر في نص القرار.

    ويدعو مشروع القرار إلى وقف فوري لإطلاق النار واستئناف المفاوضات السياسية، ودعم جهود المبعوث الأممي إلى ليبيا، وانخراط الأطراف بشكل إيجابي مع جهوده للتوصل إلى حل سلمي شامل.

    وتعليقا على القصف الصاروخي الذي استهدف حي أبو سليم المكتظ بالسكان في طرابلس وأسفر عن مقتل سبعة مدنيين، قال المبعوث الدولي إلى ليبيا غسان سلامة إن استخدام الأسلحة العشوائية والمتفجرة في المناطق المدنية يشكل جريمة حرب.

    ليبيا حكومة الوفاق تسيطر قاعدة تمنهنت العسكرية مجلس الأمن ألمانيا

    أخبار