الإثنين 25 أكتوبر 2021 07:29 صـ 18 ربيع أول 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    الأردن.. ”الهوية الجامعة” هل تضيع حق العودة؟ترسيخا للخيانة ... أبوظبي توقع اتفاق ”الممر الأخضر” مع الكيان الصهيونيالأمم المتحدة تتهم جيش ميانمار بحشد قواته في الشمال وتحذر من تكرار مأساة إبادة الروهينغااليمن... اغتيال ضياء الحق الأهدل وأصابع الاتهام تشير إلى أبي ظبيأكثر من 40 دولة تنتقد الصين بسبب قمعها حقوق أقلية الإيغور المسلمة.. وبكين تنفيمصر... ”أحرارنا_في_القلب” يتفاعل بقوة على التواصل ومغردون: ملعون من يسجن شعباهيئة أممية تدعو السلطات السعودية للإفراج عن معتقلين فلسطينيين فورًاالسودان.. 36 مصابا في مظاهرات مؤيدة للحكم المدني وحمدوك يتعهد باستكمال مؤسسات الحكم الانتقاليتونس ... قيس سعيد يدعو إلى حوار وطني لا يشارك فيه معارضوهفلسطين... الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بالضفة والمستوطنون يقتلعون 300 شجرة زيتونتركيا توجّه ضربة للموساد بتفكيك شبكة تجسس تستهدف مقيمين عرباالإمارات تطبع مع الاحتلال الصهيوني حتى في الفضاء
    أخبار سوريا

    سوريا ... نظام الأسد يقصف مناطق سكنية بإدلب مواصلا لانتهاك وقف إطلاق النار

    رابطة علماء أهل السنة

    تعرضت أحياء سكنية في منطقة إدلب شمال غربي سوريا، لقصف من قبل قوات النظام وحلفائه الروس والإيرانيين، في انتهاك لوقف إطلاق النار الذي دعت إليه أنقرة وموسكو، اعتبارا من الساعة 00:01 ليوم الأحد، وفق التوقيت المحلي.

    وقالت مصادر محلية للأناضول، استهدفت قوات النظام، بالأسلحة الخفيفة والثقيلة حوالي الساعة الثانية بعد منتصف الليل، عدة قرى بالريف الشرقي لبلدة معرة النعمان التابعة لمحافظة إدلب، بأسلحة خفيفة وثقيلة، وواصلت انتهاك وقف إطلاق النار حتى ساعات المساء.

    ولم تسجل أي خسائر بشرية إثر قصف قوات النظام للمناطق السكنية المذكورة، نتيجة إخلائها من قبل سكانها، بسبب تعرضها للاستهداف سابقاً.

    في السياق ذاته، لم تشهد المنطقة خلال الأحد تحليقا من قبل طيران روسيا والنظام السوري.

    وفي وقت سابق، طالب النظام السوري المدنيين في إدلب وريف حلب الغربي بمغادرة المنطقة تزامنا مع وقف إطلاق النار الذي ترعاه تركيا وروسيا.

    وقال مراسل الأناضول إن مروحيات تابعة لنظام الأسد ألقت الأحد منشورات على إدلب وريف حلب الغربي، حيث نصّت المنشورات على أن قرار تطهير المناطق من التنظيمات الإرهابية "لا رجعة عنه".

    وطالبت المدنيين بالانتقال إلى مناطق سيطرة النظام عبر قرى "الهبيط" و"أبو الضهور" و"الحاضر".

    ويصف نظام الأسد جميع الفصائل المسلحة المعارضة بـ"التنظيمات الإرهابية".

    إلا أن قوات النظام والمجموعات الإرهابية المدعومة من إيران، واصلت هجماتها البرية عبر إطلاق القذائف الصاروخية والهاون على مناطق مأهولة في قرى وبلدات بإدلب.

    والجمعة، أعلنت وزارة الدفاع التركية، أن الجانبين التركي والروسي اتفقا على وقف إطلاق نار بمنطقة خفض التصعيد في إدلب.

    سوريا نظام الأسد يقصف مناطق سكنية إدلب انتهاك وقف إطلاق النار

    أخبار