السبت 31 أكتوبر 2020 12:37 مـ 14 ربيع أول 1442هـ
رابطة علماء أهل السنة

    فرنسا.. ماكرون يعلن نشر آلاف الجنود بعد هجوم نيس والشرطة تقتل إرهابي مسيحي في أفينيونفرنسا ... 3 قتلى بهجوم في نيس ومصرع رابع برصاص الشرطة قرب أفينيونرابطة علماء أهل السنّة : إعلان الجمعة القادمة ” جمعة النصرة ” وتصرفات ماكرون...أردوغان: لا يمكن أن يصبح المسلم إرهابيًا ولا الإرهابي مسلمًاالرسوم المسيئة ... إيران والأردن تستدعيان دبلوماسيين فرنسيين والسعودية تستنكرالرسوم المسيئة.. أردوغان يدعو لمقاطعة البضائع الفرنسية ويطالب الأوروبيين بوقف حملات الكراهية وميركل تندد بموقف...كلامي لماكرون ليسمعه العالم الإسلاميالرسوم المسيئة ... المقاطعة مستمرة وماكرون يرفض التراجع والشعوب المسلمة غاضبةتنسيق مصري يوناني قبرصي في شرق المتوسط.. وتركيا تؤكد: لن نتنازل عن قطرة من مياهنا...السودان ..... وفد إسرائيلي زار الخرطوم ومتظاهرون يحرقون علم إسرائيل رفض للتطبيعواشنطن بوست لماكرون: الإصلاح يكون بمواجهة المؤسسات لا بتشويه المسلمينليبيا ... اتفاق على مواصلة التهدئة وانسحاب المرتزقة
    أخبار مصر

    مصر ... قرض جديد من ”النقد الدولي” بـ 5.2 مليارات دولار

    رابطة علماء أهل السنة

    وافق صندوق النقد الدولي على تمويل مصر بمبلغ 5.2 مليارات دولار، لتلبية احتياجات تمويل ميزان المدفوعات الناشئة عن تفشي جائحة كورونا.

    وقال الصندوق، في بيان مساء الجمعة، إن الموافقة على التمويل تمكن مصر من سحب ملياري دولار فورا من إجمالي قيمة التمويل، وتوزيع المبلغ المتبقي على مرحلتين.

    ويهدف التمويل الجديد إلى مساعدة مصر على مواجهة التحديات التي يفرضها تفشي فيروس كورونا، من خلال توفير موارد الصندوق لتلبية احتياجات ميزان المدفوعات في مصر وتمويل العجز في الميزانية.

    كما سيساعد البرنامج، السلطات المصرية على دعم الإنفاق الصحي والاجتماعي لحماية الفئات الضعيفة، وتعزيز مجموعة من الإصلاحات الهيكلية الرئيسية.

    وتضررت المالية العامة لمصر نتيجة تفشي الفيروس، فتراجعت الإيرادات العامة الناجمة عن تراجع الطلب المحلي، وارتفعت النفقات الصحية الناشئة عن تفشي الفيروس في البلاد.

    ونتيجة الفيروس، تراجعت احتياطات النقد الأجنبي بمقدار 9.5 مليارات دولار حتى نهاية مايو/ أيار الماضي، إلى 36 مليار دولار، نزولا من متوسط 45.5 مليار دولار حتى فبراير/ شباط الماضي.

    والشهر الماضي، تسلمت مصر 2.77 مليار دولار في تمويل طارئ من صندوق النقد الدولي، وأكدت ذلك وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، نقلا عن مصدر رفيع المستوى بالبنك المركزي.

    مصر قرض النقد الدولي كورونا

    أخبار