الإثنين 25 أكتوبر 2021 08:05 صـ 18 ربيع أول 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    الأردن.. ”الهوية الجامعة” هل تضيع حق العودة؟ترسيخا للخيانة ... أبوظبي توقع اتفاق ”الممر الأخضر” مع الكيان الصهيونيالأمم المتحدة تتهم جيش ميانمار بحشد قواته في الشمال وتحذر من تكرار مأساة إبادة الروهينغااليمن... اغتيال ضياء الحق الأهدل وأصابع الاتهام تشير إلى أبي ظبيأكثر من 40 دولة تنتقد الصين بسبب قمعها حقوق أقلية الإيغور المسلمة.. وبكين تنفيمصر... ”أحرارنا_في_القلب” يتفاعل بقوة على التواصل ومغردون: ملعون من يسجن شعباهيئة أممية تدعو السلطات السعودية للإفراج عن معتقلين فلسطينيين فورًاالسودان.. 36 مصابا في مظاهرات مؤيدة للحكم المدني وحمدوك يتعهد باستكمال مؤسسات الحكم الانتقاليتونس ... قيس سعيد يدعو إلى حوار وطني لا يشارك فيه معارضوهفلسطين... الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بالضفة والمستوطنون يقتلعون 300 شجرة زيتونتركيا توجّه ضربة للموساد بتفكيك شبكة تجسس تستهدف مقيمين عرباالإمارات تطبع مع الاحتلال الصهيوني حتى في الفضاء
    أخبار آسيا

    السعودية ... السماح بأداء مناسك العمرة بعد انقطاع لـ7 أشهر

    رابطة علماء أهل السنة

    بدأت فجر اليوم الأحد، المرحلة الأولى من خطة السلطات السعودية التدريجية، بالسماح أداء مناسك العمرة، بعد إعلانها إغلاق صحن الطواف أمام المعتمرين، في شهر آذار/مارس الماضي، ضمن الإجراءات الاحترازية التي أقرت لمواجهة انتشار فيروس "كورونا".

    وأعلنت وزارة الحج السعودية، منتصف ليلة الأحد، بدء الفوج الأول أداء مناسك العمرة.

    وتتيح المرحلة الأولى من الخطة، أداء مناسك العمرة للسعوديين والمقيمين من داخل السعودية، بنسبة 30% (6 آلاف معتمر في اليوم) من الطاقة الاستيعابية، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية الصحية

    وأعلنت وزارة الحج السعودية في أيلول/ سبتمبر الماضي، خطة تدريجية من 4 مراحل لعودة مناسك العمرة.

    وسيسمح خلال المرحلة الثانية من الخطة التي تبدأ في 18 تشرين الأول/أكتوبر الحالي، بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة، بنسبة 75 بالمئة (15 ألف معتمر، و40 ألف مصلٍ في اليوم).

    وفي المرحلة الثالثة التي تنطلق مطلع الشهر المقبل، "سيتم السماح بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة وخارجها، بنسبة 100 بالمئة (20 ألف معتمر، و60 ألف مصلٍ في اليوم).

    أما المرحلة الرابعة فسيتم السماح خلالها بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة، دون تحديد أعداد، عندما تزول مخاطر جائحة "كورونا".

    السعودية العمرة كورونا انقطاع

    أخبار