الأحد 25 سبتمبر 2022 03:26 مـ 28 صفر 1444هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار أمريكا الشمالية

    أمريكية تعتنق الإسلام لتأثرها بمسلسل ”قيامة أرطغرل” التركي

    رابطة علماء أهل السنة

    اعتنقت سيدة أمريكية من ولاية ويسكنسن الإسلام وأسمت نفسها خديجة بعد تأثرها الشديد بالمسلسل التاريخي التركي الذي يتناول سيرة أرطغرل غازي والد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية.

    تعيش "خديجة" (60 عاماً) في بلدة صغيرة بولاية ويسكنسن شمالي الولايات المتحدة الأمريكية.

    وفي مقابلة مع الأناضول تحدثت خديجة عن رحلتها مع "قيامة أرطغرل" والتي توجت باعتناقها الإسلام.

    وتقول خديجة إنها في أحد الأيام بينما كانت تبحث عن شيء تشاهده على منصة نتفلكس، لفت انتباهها مسلسل "قيامة أرطغرل"، إذ كان يتناول حقبة تاريخية لا تعلم عنها أي شيء، ويتحدث عن الإسلام والسلام والعدل ونصرة المظلومين وما شاهدته لفت انتباهها كثيراً وجعلها مرتبطة بالمسلسل.

    وأشارت أنها أُ عجبت كثيرا بشخصيات أرطغرل، وطورغوت، وسلجان خاتون، وأنها حزنت حين علمت أن شخصية "بامسي بيرك" ليست حقيقة ولم تكن بجوار أرطغرل في الحقيقة.

    وأضافت أن المتصوف محي الدين بن عربي أصبح شخصيتها المفضلة بالمسلسل وأن كلماته أثرت فيها كثيراً وأحياناً كانت تدفعها للبكاء، وأن الرسائل الدينية في حواراته بالمسلسل أكسبت حياتها معنى جديداً.

    وأوضحت خديجة أنها بدأت في البحث عن التاريخ الإسلامي والعثماني أثناء مشاهدتها للمسلسل وأنها كانت توقف بعض المشاهد ثم تذهب للبحث عن معلومات عن المواضيع التي يتناولها المسلسل ومن ثم تعاود المشاهدة.

    وأضافت أنها من فرط إعجابها بالمسلسل شاهدت جميع أجزائه أربع مرات وتشاهده حالياً للمرة الخامسة، وأنها أصبحت بفضل المسلسل مهتمة بالتاريخ الإسلامي وتاريخ الإمبراطورية العثمانية لذلك بدأت تبحث وتشاهد بعض المواد الأخرى على الإنترنت للتزود بمعلومات أكثر عن التاريخ الإسلامي.

    وتدور أحداث مسلسل "قيامة أرطغرل" في القرن الـ13 الميلادي في الفترة التي سبقت تأسيس الدولة العثمانية، ويتناول سيرة حياة البطل أرطغرل بن كوندوز ألب، زعيم قبيلة قايي، أحد قبائل أتراك الأوغوز المسلمين، ووالد عثمان الأول، مؤسس الدولة العثمانية (656هـ/1258م- 726هـ/ 1326م)

    أمريكية تعتنق الإسلام أرطغرل مسلسل

    أخبار