الخميس 25 يوليو 2024 06:07 مـ 18 محرّم 1446هـ
رابطة علماء أهل السنة

    واشنطن: ليس لحماس أي دور في إدارة غزة بعد الحربطوفان الأقصى ” اليوم ال 292”.. معارك ضارية في خانيونس و3 شهداء بالضفةمجازر مروعة في خانيونس.. 27 شهيدا وعشرات الجرحى حتى الآن نتيجة القصف الإسرائيليطوفان الأقصى ” اليوم ال 287”.. الاحتلال يواصل القصف العشوائي وانفجار يهز تل أبيب40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المباركمصر .. القبض على فني شاشات إلكترونيةبتهمة الإساء للسيسيهل فرض خلفاء بني أمية سبَّ أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (رضي الله عنه)...إلى المتباكين والمشككين: تفقدوا إيمانكم وتدبروا قرآنكمطوفان الأقصى ” اليوم ال 271”.. الاحتلال يتكبد خسائر كبيرة و4 شهداء بطول كرم وعملية...مرصد الأزهر يرد على تصريحات بن غفير بشأن ”قتل السجناء الفلسطينيين”طوفان الأقصى ” اليوم ال 270”.. قصف عنيف لخان يونس والاحتلال يعترف بخسائره والشاباك يلغي...طوفان الأقصى ” اليوم ال 265”.. الاحتلال يواصل مجازره ضد المدنيين والمقاومة تستمر في تكبيده...
    أخبار فلسطين المحتلة

    فلسطين ... الأحمد: ”فتح” ستخوض الانتخابات بقائمة واحدة واتصالات دولية لتأمين مشاركة القدس

    رابطة علماء أهل السنة

    أكد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد، أن حركته ستخوض الانتخابات الفلسطينية في قائمة واحدة ملزمة، مشيرة في الوقت ذاته لجهودة القيادة السماح للفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة بالمشاركة في الانتخابات.

    وقال الأحمد في تصريحات مع تلفزيون "فلسطين" الرسمي، الليلة الماضية، إن "فتح في انعقاد دائم، وقد قسمت محافظات الضفة الغربية، بما فيها القدس، وقطاع غزة إلى خمس مناطق، وتم توزيع أعضاء اللجنة المركزية للعمل في كل منها مع القواعد الحركية".

    وأكد أن حركة "فتح ستخوض الانتخابات في قائمة واحدة ملزمة".

    وطفت الخلافات الداخلية وسط حركة "فتح" بشأن تشكيل قائمة موحدة في الانتخابات التشريعية القادمة، أو التوافق على مرشح للرئاسة، كان أبرزها ما رشح عن خلاف بين رئيس السلطة محمود عباس، وعضو اللجنة المركزية للحركة ناصر القدوة، الذي يسعى إلى تشكيل قائمة للانتخابات القادمة، وكذلك محاولات دفع القيادي الأسير في الحركة مروان البرغوثي للانسحاب من المشهد الانتخابي.

    وبشأن مشاركة المقدسيين في الانتخابات، أوضح الأحمد، أن القيادة الفلسطينية أجرت اتصالات مع "تل أبيب" وأطراف دولية للسماح للفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة بالمشاركة في الانتخابات.

    وأضاف، أن هناك تدخل من قبل الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة ومن مصر والأردن، للسماح للمقدسيين بالانتخاب.

    ودعا الأحمد الفلسطينيين في القدس إلى المشاركة في الانتخابات اقتراعا وترشحا، مشيرا إلى أن لجنة الانتخابات المركزية ستقدم تسهيلات للمقدسيين بشأن طريقة الإدلاء بأصواتهم.

    ومنتصف كانون ثاني/يناير الماضي، أصدر عباس مرسوما بإجراء الانتخابات التشريعية في 22 أيار/مايو، والرئاسية في 31 تموز/يوليو، والمجلس الوطني في 31 آب/أغسطس من العام الجاري.

    و"المجلس الوطني" هو البرلمان الكامل لفلسطينيي الداخل والخارج، فيما يُمثّل المجلس التشريعي الشعب في الضفة الغربية وقطاع غزة.

    ومنذ 2007، يسود انقسام بين "فتح" و"حماس"، المسيطرة على غزة، وأسفرت وساطات واتفاقات عديدة، مطلع العام الجاري، عن توافق الحركتين بشأن إجراء الانتخابات. -

    فلسطين الانتخابات فتح حماس الأحمد

    أخبار