الإثنين 25 أكتوبر 2021 06:41 صـ 18 ربيع أول 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    الأردن.. ”الهوية الجامعة” هل تضيع حق العودة؟ترسيخا للخيانة ... أبوظبي توقع اتفاق ”الممر الأخضر” مع الكيان الصهيونيالأمم المتحدة تتهم جيش ميانمار بحشد قواته في الشمال وتحذر من تكرار مأساة إبادة الروهينغااليمن... اغتيال ضياء الحق الأهدل وأصابع الاتهام تشير إلى أبي ظبيأكثر من 40 دولة تنتقد الصين بسبب قمعها حقوق أقلية الإيغور المسلمة.. وبكين تنفيمصر... ”أحرارنا_في_القلب” يتفاعل بقوة على التواصل ومغردون: ملعون من يسجن شعباهيئة أممية تدعو السلطات السعودية للإفراج عن معتقلين فلسطينيين فورًاالسودان.. 36 مصابا في مظاهرات مؤيدة للحكم المدني وحمدوك يتعهد باستكمال مؤسسات الحكم الانتقاليتونس ... قيس سعيد يدعو إلى حوار وطني لا يشارك فيه معارضوهفلسطين... الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بالضفة والمستوطنون يقتلعون 300 شجرة زيتونتركيا توجّه ضربة للموساد بتفكيك شبكة تجسس تستهدف مقيمين عرباالإمارات تطبع مع الاحتلال الصهيوني حتى في الفضاء
    أخبار فلسطين المحتلة

    فلسطين ... إصابة شاب برصاص مستوطن خلال وقفة تضامنية في ”الشيخ جراح”

    رابطة علماء أهل السنة

    أطلق مستوطن، اليوم الاثنين، الرصاص الحي تجاه شاب قرب حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، عقب وقفة تضامنية مع عائلات الحي المهددة بإخلاء منازلها.

    وأغلقت قوات الاحتلال مداخل الحي، المنطقة وسط انتشار واسع للمستوطنين بمحيط المكان.

    وأصاب رصاص المستوطن، الشاب في قدمه؛ ما أدى إلى إصابته بجروح طفيفة.

    وتنظر محكمة الاحتلال العليا في الجلسة النهائية، اليوم، في مصير أربع عائات فلسطينية مهددة بالتهجير، وإخلاء منازلها قسرًا.

    وتسعى حكومة الاحتلال، إلى تأخير صدور قرار المحكمة، خشية من الاحتجاجات ورفض الولايات المتحدة لهذه الخطوة، ما قد يسبب مشاكل لرئيس حكومة الاحتلال نيفتالي بينيت، خلال زيارته إلى الولايات المتحدة، في وقت قريب.

    وأصبحت عمليات تهجير الفلسطينيين في القدس المحتلة، بمثابة بؤرة توتر شديدة في الأشهر الأخيرة، وأثارت مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في القدس المحتلة، وامتدت إلى ما هو أبعد من المدينة، وكانت مسؤولة بشكل اساسي عن اندلاع الصراع العسكري، بين حكومة الاحتلال والمقاومة الفلسطينية، في أيار/ مايو الماضي.

    وكانت محاكم الاحتلال صادقت على إخلاء عائلات الشيخ جراح الأربع، إلا أن ما يسمى "المحكمة العليا" لم تصدر قرارها بعد.

    وأقامت العائلات في هذه المنازل كجزء من 28 عائلة لاجئة في العام 1956 بموجب اتفاق مع الحكومة الأردنية ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

    وتخوض العائلات صراعا مع الجماعات الاستيطانية بالمحاكم الإسرائيلية منذ سنوات.

    فلسطين إصابة شاب رصاص مستوطن وقفة تضامنية الشيخ جراح

    أخبار