الإثنين 25 أكتوبر 2021 06:11 صـ 18 ربيع أول 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    الأردن.. ”الهوية الجامعة” هل تضيع حق العودة؟ترسيخا للخيانة ... أبوظبي توقع اتفاق ”الممر الأخضر” مع الكيان الصهيونيالأمم المتحدة تتهم جيش ميانمار بحشد قواته في الشمال وتحذر من تكرار مأساة إبادة الروهينغااليمن... اغتيال ضياء الحق الأهدل وأصابع الاتهام تشير إلى أبي ظبيأكثر من 40 دولة تنتقد الصين بسبب قمعها حقوق أقلية الإيغور المسلمة.. وبكين تنفيمصر... ”أحرارنا_في_القلب” يتفاعل بقوة على التواصل ومغردون: ملعون من يسجن شعباهيئة أممية تدعو السلطات السعودية للإفراج عن معتقلين فلسطينيين فورًاالسودان.. 36 مصابا في مظاهرات مؤيدة للحكم المدني وحمدوك يتعهد باستكمال مؤسسات الحكم الانتقاليتونس ... قيس سعيد يدعو إلى حوار وطني لا يشارك فيه معارضوهفلسطين... الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بالضفة والمستوطنون يقتلعون 300 شجرة زيتونتركيا توجّه ضربة للموساد بتفكيك شبكة تجسس تستهدف مقيمين عرباالإمارات تطبع مع الاحتلال الصهيوني حتى في الفضاء
    أخبار فلسطين المحتلة

    إصابة عشرات الفلسطينيين خلال مواجهات عنيفة مع الاحتلال شمالي الضفة

    رابطة علماء أهل السنة

    أُصيب، فجر اليوم الثلاثاء، عشرات الفلسطينيين، بينهم 6 بالرصاص الحي، خلال مواجهات اشتباكات عنيفة اندلعت مع اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدة أحياء وقرى بمدينة جنين (شمالي الضفة الغربية المحتلة).

    وذكرت مصادر في جمعية الهلال الأحمر، أن ستة شبان أصيبوا بالرصاص الحي في الساقين والبطن واليد، بينهم إصابة وصفت بالخطيرة في البطن وتم تحويلها إلى إحدى مستشفيات نابلس.

    وقالت مصادر محلية في المدينة: إن جنودا من وحدة المستعربين في جيش الاحتلال مدعومة بقوات كبيرة اقتحموا، مدينة جنين من عدة محاور، وأغلقوا شارع جنين نابلس والمنطقة الصناعية، تخلل ذلك اقتحام المنازل وعدة بنايات مرتفعة واحتلالها ونصب فرق القناصة على أسطحها.

    واضافت أن مسلحين فلسطينيين تصدوا لقوات الاحتلال، مما أدى إلى اندلاع اشتباكات مسلحة بين الطرفين ، أطلقت خلالها الأخيرة النار بكثافة، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المدنيين الفلسطينيين، حيث تم نقلهم إلى مستشفيي خليل سليمان الحكومي وابن سينا التخصصي في المدينة ، فيما جرى تحويل الجريح ضياء الصباريني، من مخيم جنين، لمستشفيات نابلس لخطورة حالته بعد إصابته بثلاث رصاصات في الفخذي الأيمن والأيسر والساق الأيمن والكوع الأيسر.

    واشارت إلى أن المواجهات المسلحة استمرت عدة ساعات، تخللها إلقاء العبوات الناسفة المصنعة محليًا والزجاجات الحارقة والحجارة باتجاه قوات الاحتلال التي اقتحمت عدة منازل واعتقلت الشاب محمد القدومي.

    كما حاصرت قوات الاحتلال حي الخمايسة في بلدة اليامون غرب جنين ، واقتحمت منزل المواطن جميل خمايسة، واحتجزت واسرته بحثا عن نجله ماهر، وعندما لم يجدوه في المنزل اعتقلوا والده وشقيقه معتز ونقلوهما لجهة مجهولة.

    وشهدت البلدة مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت القنابل الغازية والصوتية، ما أدى لإصابة شاب بعيار معدني في رقبته وآخر بقنبلة غاز في رأسه، والعشرات بحالات اختناق، جرى نقل عدد منهم للمستشفى..

    وفي السياق ذاته، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق في بلدة السيلة الحارثية غربي جنين، جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع ، باتجاه عرس في البلدة.

    وعادة ما تنفذ قوات الاحتلال الإسرائيلية اقتحامات ليلية للمناطق الفلسطينية لاعتقال فلسطينيين تصفهم بـ"المطلوبين"، فتندلع مواجهات تطلق خلالها قوات الاحتلال الرصاص والقنابل الغازية تجاه فلسطينيين يرشقون مركباتها بالحجارة.

    ووفق معطيات مكتب منسق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، نفذت القوات الإسرائيلية 2430 عملية بحث واعتقال في الضفة الغربية منذ بداية العام الجاري وحتى 26 تموز/يوليو.

    إصابة الفلسطينيين مواجهات الاحتلال الضفة

    أخبار