الخميس 2 ديسمبر 2021 09:27 مـ 26 ربيع آخر 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    مجموعات كبيرة من المستوطنين تقتحم ”الأقصى” وشرطة الاحتلال تعتقل فلسطينيا في باحاته

    رابطة علماء أهل السنة

    اقتحمت مجموعات كبيرة من المستوطنين اليهود، صباح اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى، فيما اعتقلت شرطة الاحتلال أحد المصلين في باحاته.

    وذكر موقع "القسطل" الإخباري (متخصص بأخبار القدس)، أن مجموعات كبيرة من المستوطنين اقتحمت باحات الأقصى على شكل مجموعات، منذ ساعات الصباح الباكر.

    وأشار إلى أن عمليات الاقتحام مازالت مستمرة مع ازدياد أعداد المستوطنين، من خلال باب المغاربة (إحدى البوابات في الجدار الغربي للمسجد)، وسط انتشار مكثف لشرطة الاحتلال الإسرائيلي في الساحات وعلى بوابات المسجد.

    وبيّن أن المستوطنين تجوّلوا في باحاته، وسط تلقّيهم شروحات توراتية حول "الهيكل" المزعوم، كما أدوا طقوسًا تلمودية في المنطقة الشرقية من المسجد الأقصى.

    وأشار المصدر ذاته، إلى اعتداء عناصر من شرطة الاحتلال بالضرب على شاب في باحات الأقصى، ومنعوه من الصلاة، قبل أن يعتقلوه ويقتادوه إلى منطقة "باب السلسلة".

    وكان نحو 778 مستوطن، اقتحموا الأقصى أمس بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

    يشار إلى أن المستوطنين كثفوا من اقتحاماتهم اليومية للأقصى؛ بحجة الأعياد اليهودية، فيما أطلقت جماعات "الهيكل المزعوم" دعوات للمستوطنين لاقتحامه.

    ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات إسرائيلية مستمرة من المستوطنين وشرطة الاحتلال، ومحاولات لمنع إعماره، فضلًا عن فرض قيود مشددة على رواده.

    ومنذ احتلال مدينة القدس عام 1967، تسيطر سلطات الاحتلال على مفاتيح باب المغاربة، ومن خلاله تنفذ الاقتحامات اليومية للمستوطنين وقوات الاحتلال.

    الأقصى الاحتلال اقتحامات المستوطنين

    أخبار