السبت 2 يوليو 2022 04:25 صـ 2 ذو الحجة 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    فلسطين .. أجهزة أمن السلطة في الخليل تقمع موكب استقبال القيادي النتشة

    رابطة علماء أهل السنة

    قمعت أجهزة أمن السلطة الفلسطينية، اليوم الإثنين، موكب استقبال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عبد الخالق النتشة، الذي أفرج عنه من سجون الاحتلال، بعد عامين من الاعتقال الإداري.

    وقال شهود عيان لـ "قدس برس"، إن "أجهزة أمن السلطة هاجمت موكب استقبال النتشة، في مدينة الخليل (جنوب الضفة)، عقب وصوله إلى منطقة البصة في الحاووز الثاني، واعتدت على عدد كبير من المشاركين بالضرب ورش الغاز عليهم، ومصادرة رايات خضراء منهم".

    وأضافوا لـ"قدس برس"، أن "عدد المصابين كبير، وعرف منهم الأسير المحرر المقداد القواسمي، الذي خاض إضرابا مفتوحا عن الطعام داخل سجون الاحتلال بسبب الاعتقال الإداري، وشقيقه المثنى، والأسير المحرر أنس حاتم قفيشة".

    وأكدوا أن "أجهزة السلطة منعت أي شخص من تصوير ما يجري، وصادرت بعض أجهزة المحمول، وأجبرت آخرين على مسح ما جرى توثيقه، وسط تهديدهم في حالهم عدم قيامهم بحذفه بالاعتقال".

    وأشار الشهود إلى أن "أجهزة أمن السلطة قمعت موكب الاستقبال دون أي انذار أو تنبيه فور وصوله لمنطقة البصة، وصادرت الرايات الخضراء من أيادي المشاركين، ومنعوا حمل أي راية غير علم فلسطين".

    يذكر أن قوات الاحتلال أفرجت عن القيادي في "حماس"، عبد الخالق النتشة بعد عامين من الاعتقال الإداري، وهو من مبعدي مرج الزهور، وأمضى في سجون الاحتلال أكثر من 15 عامًا.

    المصدرر : قدس برس

    فلسطين الخليل السلطة قمع موكب استقبال

    أخبار