الجمعة 7 أكتوبر 2022 09:57 صـ 11 ربيع أول 1444هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار أوروبا

    حرب أوكرانيا.. روسيا تهدد بحرب عالمية ثالثة إذا حدث أي اعتداء على شبه جزيرة القرم

    رابطة علماء أهل السنة

    هددت روسيا الاتحاد الأوروبي بأنه إذا حدث أي اعتداء على شبه جزيرة القرم يعتبر بمثابة إعلان حرب، وأن شبه جزيرة القرم جزء من روسيا وستبقى كذلك للأبد.

    جاء ذلك على لسان ديمتري ميدفيديف نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي في تصريح لموقع إخباري روسي، مشيرا إلى أنه في حال انضمام فنلندا والسويد للناتو فإن روسيا ستكون مستعدة لخطوات انتقامية قد تشمل نشر صواريخ إسكندر الفرط صوتية، "سرعتها تفوق سرعة الصوت عدة مرات"، على أعتاب تلك الدول.

    وفي الوقت ذاته أفاد مسؤول رفيع في الإدارة الأميركية بأن الولايات المتحدة تعتزم فرض عقوبات جديدة على روسيا تستهدف سلاسل التوريد الدفاعي، كما أنها ستفرض اليوم الثلاثاء عقوبات على شركات عسكرية روسية وقرابة 500 مسؤول يهددون سيادة أوكرانيا ويقمعون المعارضة الروسية، حسب تعبيره.

    وأكد المسؤول الأميركي أن العقوبات الجديدة ستشمل هيئات البحوث الدفاعية الروسية وعشرات الأفراد والكيانات الدفاعية، منها شركات الدفاع الحكومية الروسية الكبرى، وأوضح أن الهدف من العقوبات الجديدة هو تقويض قدرة روسيا على تعويض المعدات العسكرية التي فقدتها خلال الحرب على أوكرانيا.

    استهداف المركز التجاري

    في سياق مواز، قرر مجلس الأمن الدولي عقد جلسة اليوم الثلاثاء، لبحث الضربة الصاروخية الروسية التي استهدفت المركز التجاري وسط أوكرانيا.

    وأعلن أنطون غيراشينكو مستشار وزير الداخلية الأوكراني أن عدد قتلى الهجوم الصاروخي الروسي في مدينة كريمينشوك بمنطقة بولتافا شرقي أوكرانيا ارتفع إلى 16 شخصا ونحو 60 مصابا.

    وفي وقت سابق، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن أكثر من ألف شخص كانوا في المكان، وهناك صعوبة شديدة في تحديد عدد الضحايا، على حد تعبيره.

    وأضاف زيلينسكي أن روسيا تواصل استهداف المرافق الحيوية والمدنيين لتبرير عجزها عن تحقيق أهدافها.

    وقد نددت دول عدة بالهجوم، حيث قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في تغريدة إن العالم يشعر بالرعب، وإن الضربة الروسية هي الأحدث في سلسلة من الفظائع، حسب تعبيره.

    أوكرانيا روسيا شبه جزيرة القرم الاتحاد الأوروبي حرب عالمية صواريخ فرط صوتية

    أخبار