الثلاثاء 7 فبراير 2023 08:21 صـ 16 رجب 1444هـ
رابطة علماء أهل السنة

    فلسطين .. ”سرايا القدس” تسقط طائرة مسيرة في نابلسزلازل تركيا .. 3715 قتيل وأكثر من 16700 جريح وانهيار أكثر من 6000 مبنى حتى...تركيا .. العدد الإجمالي لضحايا الزلزال ارتفع إلى 912 قتيلا و 5383 مصاباالرابطة تتقدّم بخالص العزاء للدولة التركية في شهداء الزلزالطاقم الدفاع عن الشيخ عكرمه صبري يصدر بيانا يستنكر فيه التحريض ”المنفلت” ضد الشيخإسرائيل تدرس مد أوكرانيا بالقبة الحديدية.. حرب شوارع في باخموت وكييف تتعهد بعدم قصف روسيا...السودان .. رفض شعبي لزيارة كوهين والتطبيع مع الاحتلالأمريكا .. لماذا تم إغلاق المجال الجوي ببعض أجواء ولايتي كارولينا الشمالية والجنوبيةلاعبان مسلمان في منتخب الهند للكريكيت يتعرضان لهجوم حاد لرفضهما وضع ”النقطة الحمراء””النواب الأمريكي” يقيل إلهان عمر من لجنة الشؤون الخارجية لانتقادها ”إسرائيل”الأسيرة الفلسطينية ياسمين شعبان تواصل إضرابها لليوم الرابعالبنتاغون يكشف منطاد تجسس صينيا يحلق فوق مواقع أميركية ”حساسة” وبكين تعلّق
    أخبار أوروبا

    حكومة سوناك تلغي خطة تراس نقل سفارة بريطانيا إلى القدس

    رابطة علماء أهل السنة

    ألغى رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك خطط سابقته ليز تراس، المتعلقة بنقل سفارة بلاده في تل أبيب إلى القدس المحتلة.

    وأتى ذلك في تطور مفاجئ أعلن عنه متحدث باسم الحكومة في مؤتمر صحفي أمس الأربعاء، قائلا إن "الخطة المثيرة للجدل لنقل السفارة قد تم إلغاؤها".

    وأكد أنه "لا توجد خطط حالية لتغيير موقع سفارتنا".

    ولم يذكر المتحدث ما إذا كان قد تم التخلي عن المراجعة الرسمية التي أعلنها سوناك لخطط نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس المحتلة التي بدأتها ليز تراس.

    من جهته، رحب السفير الفلسطيني في لندن، حسام زملط، بالتراجع عن نقل السفارة البريطانية إلى القدس المحتلة.

    وقال لموقع "ميدل إيست آي" البريطاني: "السؤال عن موقع سفارة المملكة المتحدة ما كان يجب أن يُطرح في المقام الأول".

    ويعد هذا القرار من بين أبرز الخطوات التي اتخذها سوناك في سلسلة التحولات عن مسار ليز تراس، حيث أكد فور تسلمه مهامه إنه سيعالج "أخطاء تراس".

    ويأتي موقف سوناك الجديد على الرغم من أنه خلال منافسته على خلافة بوريس جونسون، قال حين سُئل عن اعتراف بريطانيا بالقدس عاصمة لإسرائيل: "بالنسبة لي، إنها بلا منازع العاصمة التاريخية.. يبدو لي أن هناك حجة قوية جدا لإسرائيل".

    وكانت الحكومة البريطانية قد خصصت بالفعل موقعا في حي داخلي بالقدس، للسفارة الجديدة.

    وتعد كذلك الخطوة بمثابة ضربة لمجموعة الضغط المؤيدة لإسرائيل، في حزب المحافظين (CFI).

    بريطانيا سوناك تراس نقل سفارة القدس فلسطين

    أخبار