الخميس 25 يوليو 2024 05:51 مـ 18 محرّم 1446هـ
رابطة علماء أهل السنة

    واشنطن: ليس لحماس أي دور في إدارة غزة بعد الحربطوفان الأقصى ” اليوم ال 292”.. معارك ضارية في خانيونس و3 شهداء بالضفةمجازر مروعة في خانيونس.. 27 شهيدا وعشرات الجرحى حتى الآن نتيجة القصف الإسرائيليطوفان الأقصى ” اليوم ال 287”.. الاحتلال يواصل القصف العشوائي وانفجار يهز تل أبيب40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المباركمصر .. القبض على فني شاشات إلكترونيةبتهمة الإساء للسيسيهل فرض خلفاء بني أمية سبَّ أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (رضي الله عنه)...إلى المتباكين والمشككين: تفقدوا إيمانكم وتدبروا قرآنكمطوفان الأقصى ” اليوم ال 271”.. الاحتلال يتكبد خسائر كبيرة و4 شهداء بطول كرم وعملية...مرصد الأزهر يرد على تصريحات بن غفير بشأن ”قتل السجناء الفلسطينيين”طوفان الأقصى ” اليوم ال 270”.. قصف عنيف لخان يونس والاحتلال يعترف بخسائره والشاباك يلغي...طوفان الأقصى ” اليوم ال 265”.. الاحتلال يواصل مجازره ضد المدنيين والمقاومة تستمر في تكبيده...
    أخبار أمريكا الشمالية

    أمريكا .. بايدن يصدر قانونا يحمي زواج المثليين

    رابطة علماء أهل السنة

    وقع الرئيس الأميركي جو بايدن في حديقة البيت الأبيض، أمس الثلاثاء، قانونا يحمي زواج المثليين في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

    ولدى توقيعه القانون وصف بايدن تلك الخطوة بالمفصلية "نحو المساواة والحرية والعدالة، ليس للبعض فحسب، بل للجميع"، وفق تعبيره.

    ويحمل توقيع هذا القانون رمزية كبرى، خصوصا للرئيس الأميركي الذي كان قد عبر قبل 10 أعوام حين كان نائبا للرئيس باراك أوباما عن تأييده حق "الزواج للجميع".

    ودعا بايدن إلى حفل توقيع القانون مجموعة من البرلمانيين من الحزب الديمقراطي ومن المعارضين الجمهوريين، بالإضافة إلى "ناشطين وأشخاص بادروا بإجراءات قانونية بشأن الزواج للجميع" في الولايات المتحدة، وفقا للناطقة باسمه كارين جان بيير.

    وأكدت جان بيير -وهي أول امرأة سوداء ومثلية تشغل منصب متحدثة باسم البيت الأبيض في تاريخ الولايات المتحدة- أن هذا القانون "سيجلب راحة البال لملايين الأزواج من المثليين ومن أعراق مختلفة، وهم باتوا يتمتعون بالحقوق والحماية التي يستحقونها هم وأطفالهم"، وفق تعبيرها.

    وتكفل المحكمة العليا حق المثليين بالزواج في الولايات المتحدة منذ 2015، لكن بعد التغيير التاريخي في قرارها بشأن الإجهاض في يونيو/حزيران الماضي خشي عدد كبير من الداعمين لحقوق المثليين تبدلا في هذه القضية أيضا.

    وألغى النص الذي أقره الكونغرس تشريعا سابقا يعرف الزواج بأنه اتحاد بين رجل وامرأة حصرا، وهو يمنع موظفي السجل المدني أيا تكن الولاية التي يعملون فيها من أي تمييز حيال الأزواج "بسبب الجنس أو العرق أو الإثنية أو الأصل".

    وبعد أقل من 10 أيام على تبنيه في مجلس الشيوخ أقر القانون في مجلس النواب بأصوات جميع الديمقراطيين و39 جمهوريا، فيما عارضه 169 جمهوريا.

    المصدر : الفرنسية

    أمريكا الولايات المتحدة بايدن زواج المثلية

    أخبار