الإثنين 27 مايو 2024 11:05 مـ 19 ذو القعدة 1445هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار أوروبا

    مسيّرة أوكرانية محملة بالمتفجرات تضرب مدينة كيرييفسك جنوبي موسكو

    رابطة علماء أهل السنة

    أصيب 3 أشخاص في هجوم بطائرة مسيرة محملة بمتفجرات في مدينة كيرييفسك بمقاطعة تولا الروسية، واتهمت موسكو كييف بالوقوف وراء الهجوم الذي يعد الثالث خلال العام الجاري داخل الأراضي الروسية.

    ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء وخدمات الطوارئ عن مصدر بإحدى وكالات إنفاذ القانون قوله إن طائرة مسيرة أوكرانية كانت وراء انفجار وقع اليوم الأحد وأدى إلى إصابة 3 أشخاص وتضرر 3 مبان سكنية بإحدى المدن الروسية.

    وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه تم التمكن من تعطيل نظام الملاحة في هذه المسيرة قبل محاولتها استهداف تولا، وقالت إن المسيرة من طراز "تي يو-141" (TU-141) وتتبع القوات الأوكرانية.

    ولم ترد كييف حتى الآن على طلب للتعليق، ونفت في السابق تأكيدات روسية بأن طائراتها المسيرة، المعروفة أيضا باسم "يو إيه في"، دخلت المجال الجوي الروسي وألحقت أضرارا بالبنية التحتية المدنية.

    ونقلت وكالة تاس عن مصدر في إحدى وكالات إنفاذ القانون قوله إن المسيرة الأوكرانية تسببت في انفجار وسط مدينة كيرييسفك الواقعة على بعد نحو 220 كيلومترا جنوبي موسكو.

    كما نقلت الوكالة عن ممثل لخدمات الطوارئ المحلية قوله إن الانفجار وقع الساعة 12:20 بتوقيت غرينتش وأحدث حفرة كبيرة في قلب كيرييفسك.

    وأفادت وكالات الأنباء الروسية بأنه لا يُعتقد أن أيا من المصابين الثلاثة في الانفجار أُصيب بجروح خطيرة.

    هجمات سابقة

    وليست هذه المرة الأولى التي يتم فيها استهداف مواقع داخل روسيا، ففي الخامس من ديسمبر/كانون الأول الماضي استهدفت مسيرات مطارين عسكريين روسيين في منطقتي ريازان وساراتوف.

    وفي 26 ديسمبر/كانون الأول الماضي، قُتل 3 من أفراد سلاح الجو الروسي عندما تم إسقاط طائرة مسيرة يعتقد بأنها أوكرانية في القاعدة الرئيسية للقاذفات الإستراتيجية الروسية بالقرب من مدينة ساراتوف بعد أن حلقت مئات الكيلومترات عبر المجال الجوي الروسي.

    وفي 28 فبراير/شباط الماضي، سقطت طائرة مسيرة في بلدة غوباستوفو القريبة من محطة غاز تابعة لشركة غازبروم وتبعد نحو 100 كلم عن العاصمة موسكو، وعمدت السلطات الروسية حينها إلى تعليق حركة الطيران في مطار سان بطرسبورغ لوقت قصير.

    وفي الثاني من مارس/آذار الحالي، تسللت مجموعة أوكرانية إلى منطقة بريانسك حيث سجلت خدمة الطوارئ الروسية ما وصفته بحالة احتجاز رهائن قبل أن تشتبك قوة من الجيش الروسي مع المجموعة المهاجمة التي انسحبت خارج الحدود، وإثر الهجوم أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها نفذت ضربة واسعة على مواقع أوكرانية.

    المصدر : الجزيرة

    أوكرانيا طائرة مسيرة متفجرات إصابة جنوب روسيا

    أخبار