الأربعاء 29 يونيو 2022 07:35 صـ 29 ذو القعدة 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار سوريا

    سوريا : النظام يواصل قصف وادي بردى ودمشق عطشى

    رابطة علماء أهل السنة

       أصيب عشرات المدنيين بقصف مستمر لطائرات النظام على وادي بردى بريف دمشق مع استمرار أزمة مياه الشرب بالعاصمة دمشق، كما قصفت الطائرات مناطق بالغوطة الشرقية ومحافظتي إدلب وحماة.

    وجددت طائرات النظام قصف قرى وبلدات وادي بردى ببراميل متفجرة وصواريخ فراغية،  ولا سيما منطقتي بسّيمة وعين الفيجة، تزامنا مع قصف بقذائف الهاون والرشاشات، ما تسبب بسقوط عشرات الجرحى المدنيين.

    وقالت وكالة مسار برس إن قوات النظام ومليشيات حزب الله الإيراني حاولت اقتحام وادي بردى من محوري الحسينية وبسيمة، إلا أن مقاتلي المعارضة أفشلوا تلك المحاولات وقتلوا العديد من العناصر.

    وتبادلت المعارضة المسلحة والنظام الاتهامات بخصوص تدمير منشآت نبع عين الفيجة في وادي بردى بريف دمشق الغربي، حيث تشهد دمشق أزمة مياه شرب حادة منذ سبعة أيام بسبب الدمار الذي لحق بمصدر المياه الرئيسي.

    وقد نشرت الجزيرة صورا تظهر سقوط قنابل بحجم البراميل المتفجرة التي لا تلقى سوى عبر الطائرات، كما تظهر بقايا هذه الذخائر المتفجرة مختلطة مع أحجار النبع ومياهه، وتظهر الصور أيضا حجم الدمار الكبير الذي لحق بمنشأة نبع عين الفيجة وتخريب مضخات مياهه وتحول مجراها نحو نهر بردى. 

    من جهة أخرى ذكر ناشطون أن قتيلا سقط في بلدة دوما بالغوطة الشرقية في ريف دمشق جراء القصف الجوي، وذلك بعد يوم من إصابة سبعة مدنيين بينهم أطفال ونساء بجروح في غارات روسية استهدفت دوما وحرستا وعربين.

    ووفقا لناشطين، شهدت قرى سرحا والشاكوسية وقصر ابن وردان في ريف حماة قصفا جويا، بينما استهدفت فصائل المعارضة قوات النظام في بلدة جورين بالصواريخ.

    كما أكدت مصادر بالمعارضة أن مدينتي بنش ومعرة مصرين بالريف الشمالي لإدلب شهدتا اليوم غارات جوية عدة، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

     

    المصدر : الجزيرة + وكالات.

    سوريا روسيا إدلب مجزرة الطيران حلب عين الفيجة بردي

    أخبار