الإثنين 17 يونيو 2024 07:22 صـ 10 ذو الحجة 1445هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    فلسطين.. الاحتلال يسيطر على معبر رفح ويوقف دخول المساعدات الإنسانية

    رابطة علماء أهل السنة

    أعلن الاحتلال الصهيوني أن قواته سيطرت "بالكامل" على معبر رفح، في حين قالت كتائب القسام إنها قصفت قوات الاحتلال المتوغلة شرق معبر رفح بقذائف هاون من العيار الثقيل.

    من جهتها، جددت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) تحذيراتها من أن الهجوم على رفح سيفضي إلى آثار مدمرة، وأن كارثة الجوع ستزداد سوءا -خاصة شمال غزة- إذا توقف دخول الإمدادات.

    وتأتي هذه التطورات في ظل ترقب لاستئناف مفاوضات القاهرة، بعد إعلان حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أمس موافقتها على مقترح الوسيطين القطري والمصري لوقف إطلاق النار، في وقت أكدت إسرائيل أن المقترح "يتضمن ثغرات كبيرة".

    وقالت الفصائل الفلسطينية في بيان لها: أن احتلال وإغلاق معبر رفح البري وكرم أبو سالم التجاري وتنفيذ عمليات عسكرية برية في رفح يكشف نوايا الاحتلال بعمل مجازر وكارثة إنسانية.

    وأضافت الفصائل أن عدوان الاحتلال واضح ونيتة مبيتة لإفشال جهود الوسطاء وتحدي الإرادة الدولية والإقليمية، وكذلك الإرادة الشعبية خاصة بعدما تقدمت قيادة المقاومة ومعها فصائل وقوى شعبنا بالموافقة على مقترح وقف العدوان وتبادل الأسرى؛ مما يؤكد عدم رغبة حكومة الاحتلال وقف العدوان وتحقيق صفقة لتبادل الأسرى.

    ودعت دول العالم والمؤسسات الدولية والأممية للتدخل فورًا لإنقاذ حياة 2.5 مليون فلسطيني يتهددهم القتل والجوع والمجازر والإبادة الجماعية في أكبر كارثة إنسانية يشهدها العالم الآن.

    ثم ندعت إلى حراك أممي دولي وإقليمي شعبي ورسمي عربي وإسلامي لوقف حرب الإبادة الجماعية فورًا ولجم الاحتلال عن إرهابه.

    فلسطين معبر رف كرم ابوسالم حماس مفاوضات أسرى

    أخبار