الأحد 24 أكتوبر 2021 09:20 مـ 17 ربيع أول 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    الأردن.. ”الهوية الجامعة” هل تضيع حق العودة؟ترسيخا للخيانة ... أبوظبي توقع اتفاق ”الممر الأخضر” مع الكيان الصهيونيالأمم المتحدة تتهم جيش ميانمار بحشد قواته في الشمال وتحذر من تكرار مأساة إبادة الروهينغااليمن... اغتيال ضياء الحق الأهدل وأصابع الاتهام تشير إلى أبي ظبيأكثر من 40 دولة تنتقد الصين بسبب قمعها حقوق أقلية الإيغور المسلمة.. وبكين تنفيمصر... ”أحرارنا_في_القلب” يتفاعل بقوة على التواصل ومغردون: ملعون من يسجن شعباهيئة أممية تدعو السلطات السعودية للإفراج عن معتقلين فلسطينيين فورًاالسودان.. 36 مصابا في مظاهرات مؤيدة للحكم المدني وحمدوك يتعهد باستكمال مؤسسات الحكم الانتقاليتونس ... قيس سعيد يدعو إلى حوار وطني لا يشارك فيه معارضوهفلسطين... الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بالضفة والمستوطنون يقتلعون 300 شجرة زيتونتركيا توجّه ضربة للموساد بتفكيك شبكة تجسس تستهدف مقيمين عرباالإمارات تطبع مع الاحتلال الصهيوني حتى في الفضاء
    أخبار مصر

    مصر : معتقلو ”العقرب” بمصر يواصلون إضرابهم عن الطعام

    رابطة علماء أهل السنة

    يواصل نحو ستين من معتقلي سجن العقرب بمصر إضرابا عن الطعام منذ حوالي عشرة أيام احتجاجا على سوء المعاملة بشكل عام منذ دعوة مظاهرات الـ11 من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي ثم تفجير كنيسة العباسية الشهر الماضي.

    كما يأتي ذلك للاحتجاج على تعدّي أحد الضباط على بعض المعتقلين بالألفاظ والضرب المبرح بلا سبب ووضعهم في العزل، وكذلك على تقليص عدد زيارات ذوي المعتقلين الإجمالية إلى 15 زيارة في اليوم، ما يعني تخفيض عدد الزيارات لكل معتقل لتصبح بمعدل زيارة واحدة كل شهرين أو ثلاثة أشهر.

    وفي سبتمبر/أيلول الماضي اتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش السلطات المصرية بممارسة انتهاكات جسيمة في سجن العقرب، أدى بعضها إلى وفاة نزلاء.

    ووثقت المنظمة في تقرير أصدرته بعنوان "حياة القبور" حالات تعذيب وحرمان من العلاج والدواء والطعام، مؤكدة أن السلطات في سجن العقرب شديد الحراسة "تمارس انتهاكات معتادة قد تكون أسهمت في وفاة بعض النزلاء". 

    ويقبع داخل سجن العقرب أعداد كبيرة من كوادر وقيادات جماعة الإخوان المسلمين وغيرهم من المعارضين للسلطات الحالية.

    وتأسس هذا السجن سيئ السمعة عام 1993 في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك الذي أطاحت به ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011، وتكون الزيارة فيه عبر المحادثة بالهاتف من خلف حاجز زجاجي.

    المصدر : الجزيرة

    مصر الانهيار الاقتصاد الجنيه السيسي العقرب الاضطهاد

    أخبار