الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 02:12 صـ 2 جمادى أول 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار آسيا

    قطر تقدّم منحة 50 مليون دولار دعما للاجئين السوريين

    رابطة علماء أهل السنة

    وجه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بتخصيص 50 مليون دولار، دعما للاجئين والنازحين السوريين الذين يعانون أوضاعا إنسانية صعبة جراء النزوح وبرد الشتاء القارس.

    وذكرت وكالة الأنباء القطرية، أن هذه المنحة على شكل حزمة من المعونات الإغاثية العاجلة ومجموعة من البرامج التنموية، من خلال صندوق قطر للتنمية، إلى السوريين اللاجئين في كل من تركيا ولبنان والأردن، بالإضافة إلى النازحين في الداخل السوري.

    وأوضحت أنه "سيتم توزيع مبلغ المنحة على النحو التالي، 20 مليون دولار لدعم النازحين داخل الأراضي السورية، و10 ملايين دولار لبرامج دعم اللاجئين في كل من الأردن وتركيا ولبنان، ليصل مجموع المبالغ للاجئين السوريين في الدول الثلاث إلى 30 مليون دولار".

    إضافة إلى أنه "سيتم تخصيص خمسة ملايين ريال قطري (مليون ونصف المليون دولار) من المنحة المقررة للاجئين السوريين في لبنان لدعم حملة "أغيثوا عرسال" التي تشرف عليها جمعية قطر الخيرية".

    يأتي ذلك تجاوبا مع حملة "أغيثوا عرسال" التي أطلقتها جمعية قطر الخيرية (أهلية)، بالتعاون مع التلفزيون الرسمي والإذاعات القطرية، لمساعدة اللاجئين المتضررين من عاصفة ثلجية متبوعة بموجة صقيع وأمطار غزيرة في مخيمات عرسال اللبنانية على الحدود مع سوريا.

    يذكر أن مياه الأمطار أغرقت مخيمات بأكملها شمالي سوريا نهاية الشهر الماضي بينما يعيش أكثر من مليون ونصف مليون نازح بمخيمات إدلب.

    وضربت عاصفة ثلجية وصلت لبنان، الاثنين الماضي، عشرات المخيمات التي تأثرت كثيرا بالثلوج والأمطار والسيول، وتخوفت منظمات غير حكومية من المخاطر التي تحدق بالنازحين.

    قطر تقدّم منحة مليون دولار دعما للاجئين السوريين

    أخبار